أكرم القصاص - علا الشافعي

"قوى العاملة النواب": واثقون من حذف اسم مصر من قائمة "العمل الدولية" السوداء

الأربعاء، 07 يونيو 2017 12:16 م
"قوى العاملة النواب": واثقون من حذف اسم مصر من قائمة "العمل الدولية" السوداء جمال العقبى - وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب جمال العقبى، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن وضع منظمة العمل الدولية لمصر على القائمة السوداء ليس بجديد فهو يحدث كل عام فى بداية مؤتمر المنظمة، لافتًا إلى أنه مع نهاية المؤتمر يتم رفع اسمها .

 

وشدد وكيل لجنة القوى العاملة، على ثقتة فى الوفد المصرى المشارك بالمؤتمر، وقدرتة فى الإقناع بالأدلة والبراهين على أن مصر تضع كافة الحريات العمالية نصب أعينها .

 

وأوضح العقبى، أن منظمة العمل الدولية ترى أن مصر لا يوجد فيها تعددية للتنظيمات النقابية ولا تتعامل بمنح الحريات العمالية و ذلك غير صحيح بالمرة، فالدولة تسير وفق الاتفاقيات الدولية وقانون العمل التى تعكف علية اللجنة سيعبر عن ذلك كما أن تشريع "التنظيمات النقابية" ستحرص اللجنة على التمثيل الكافى لها .

 

وأكد وكيل لجنة القوى العاملة، على أن المشاركين فى الوفد سيردون بقوة يوم 14 يونيو على تلك المزاعم و على رأسهم محمد وهب الله وحسنى سعد وخالد عيش .

 

كانت و قد أعلنت منظمة العمل الدولية أدرجت مصر على القائمة القصيرة للدول التى تنتهك حقوق العمال وتخالف الاتفاقيات الدولية الموقعة عليها، والمعروفة إعلاميًا باسم "القائمة السوداء"،و حددت يوم 14 يونيو المقبل لسماع رد الحكومة المصرية متمثلة فى وزارة القوى العاملة، وتدخلات الاتحاد الذى اشتكى أكثر من مرة سوء الأوضاع العمالية والحريات النقابية فى مصر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة