مميش:نجهز مدن صناعية متخصصة ونسابق الزمن فى تسليم الأرصفة يونيو2018

الثلاثاء، 06 يونيو 2017 11:16 ص
مميش:نجهز مدن صناعية متخصصة ونسابق الزمن فى تسليم الأرصفة يونيو2018 موانئ بورسعيد تسابق الزمن في تنفيذ الأرصفة الجديدة
بورسعيد – محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الفريق مهاب مميش، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الإقتصادية لقناة السويس؛ إن إجمالي مساحة المنطقة الاقتصادية والتي تطل على قناة السويس تبلغ 460 كم2، وهذه المساحة تم تقسيمها إلى ثلاثة محاور الأول محور تنمية بورسعيد، الثاني السويس والسخنة، والثالث الإسماعيلية، ومخطط التنمية لمنطقة شرق بورسعيد يقوم علي تجهيز عدة مدن صناعية متخصصة على مساحة 40 مليون متر .

وأضاف الفريق مميش؛ خلال بيان أصدرته الهيئة منذ قليل، أن أعمال الترفيق داخل منطقة شرق بورسعيد تجري بمعدلات جيدة وفقا للمخطط لها على أن يتم الانتهاء منها قبل يونيو 2018؛ مشيراً إلى أن اختيار هذه المنطقة جاء لعدة أهداف أهمها أن تكون قريبة من الميناء وأرصفة الشحن ويكون هناك سهولة في عمليات التصدير بالإضافة أيضا الي هدف أخر وهو تعمير الصحراء.

وأكد البيان، أن حجم الأعمال في هذه المنطقة كبير وضخم، فالأرض في هذه المنطقة التي يتم ترفيقها حاليا تربتها ذات طبيعة خاصة فهي تربة طينية، نظرا لاقتراب المياه الشديدة من سطح التربة مما يزيد من تكاليف الترفيق للمتر الواحد والتي تصل إلى 800 جنيه للمتر الواحد .

وأوضح، أن هناك حفارات ذات تكنولوجيا عالية تقوم بغرس مواسير في باطن التربة تعمل على استخراج المياه لتطفو على سطح التربة ليتم استخدام تلك المياه في أحواض المزارع السمكية .

ولفت إلى أن هناك مدينة صناعية ستقام على مساحة 4 مليون متر خاصة بصناعة تجميع وتصنيع السيارات، ويتم حاليا أعمال الترفيق لها من خلال توفير شبكة طرق بالإضافة إلى أعمال الحفر لتوصيل المياه والغاز وشبكة التليفونات؛ مؤكداً أنه خلال نهاية العام الجاري سيتم الانتهاء من أعمال الترفيق لتصبح جاهزة للطرح .

واستكمل البيان، أن المنطقة الصناعية الثانية هي خاصة بالصناعات المعدنية وما تشمله من صناعات مغذية وستقام على مساحة 2 مليون متر وجاري أيضا أعمال الترفيق بالتوازي مع مدينة السيارات؛ بالإضافة أيضا إلى المدينة الصناعية الخاصة بالتعبئة والتغليف والتي ستقام على مساحة مليون متر بجانب المنطقة الصناعية والتي ستقام على مرحلتين الأولي على مساحة 800 ألف متر لتستكمل المرحلة الثانية لتصل إلى 2 مليون متر .

وأفاد؛ أن هناك منطقة لوجستية للخدمات التجارية ستقام على مساحة 30 مليون متر بالإضافة إلى مدينة سكنية على مساحة 4 مليون متر تستوعب 10 آلاف وحدة سكنية كمرحلة أولي لتصل بعد ذلك إلى 50 ألف وحدة وستكون مخصصة للعاملين بالمناطق الصناعية بمطقة شرق بورسعيد .

كما يجري حاليا تنفيذ مشروع عدد من محطات الكهرباء من مصادر الطاقة البديلة المعتمدة على الرياح بالإضافة إلى أنه هناك 9 شركات وطنية تعمل حاليا تحت إدارة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بإنشاء 6 أرصفة بالميناء بطول 5 آلاف متر وعرض 500 متر تكلفة الرصيف الواحد 500 مليون جنيه بالإضافة الي مجري مائي بطول 3 كم . 

1-جانب من الاعمال
1-جانب من الاعمال

 

2-اعمال المناطق الصناعية في شرق بورسعيد
2-اعمال المناطق الصناعية في شرق بورسعيد

 

3-جانب اخر من الاعمال
3-جانب اخر من الاعمال

 

4-اعمال الشركات بالمناطق الصناعية
4-اعمال الشركات بالمناطق الصناعية

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة