عمرو موسى عن أزمة قطر: منطقة الخليج ستشهد استقطابا حادا حال فشل الوساطة

الثلاثاء، 06 يونيو 2017 12:10 م
عمرو موسى عن أزمة قطر: منطقة الخليج ستشهد استقطابا حادا حال فشل الوساطة عمرو موسى الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية
كتبت – شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عمرو موسى، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، تعليقا على أزمة قطع العلاقات مع قطر، إنه حال فشل محاولات الوساطة العربية فإن منطقة الخليج ستشهدا استقطابا حادا.

وكتب عمرو موسى، عبر حسابه الرسمى على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "أمر يدعو للتأمل فى الوقت الذى يتشكل فيه تحالف خليجى عربى أمريكى لحصار السياسة الإقليمية الإيرانية، يتعرض مجلس التعاون لأزمة جد خطيرة"، وتابع عمرو موسى: "أمر آخر يدعو للتأمل: إنقاذ مجلس التعاون يأخذ أولوية لحظية عَلى ما عداه، وتنتظر سياسة احتواء إيران إعادة الصف الخليجى وشروطه".

وأضاف الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية: "محتمل فى ظل تلك التطورات أن يعاد النظر فى بعض مفردات سياسة الاحتواء، وربما بعض نتائج زيارة ترامب، أقله فى أسلوب تنفيذها"، وأكد "موسى" فى تدوينة أخرى: "إذا فشلت محاولات الوساطة التى لن تتوقف سنشهد استقطابا حادا فى منطقة الخليج، سوف تؤثر فى فاعلية التعاون الخليجى وسياسة الاحتواء".

وأضاف عمرو موسى: "نجاح هذه المحاولات يعنى قبول قطر العودة إلى الاصطفاف والتوافق مع أسس السياسة السعودية الإقليمية ومع قيادتها، ربما مع تعديلات طفيفة"، وأنهى تعليقه على الأمر بتدوينة قال فيها: "يعنى كذلك قبول قطر لبعض التغيير لسياستها إزاء الإخوان وإزاء ايران قد يكون معظمه شكلى".

كانت مصر والسعودية والإمارات والبحرين قد وضعت حدا لشطحات وجنون وغرور تميم بن حمد، أمير قطر، ووجهت له 4 صفعات، بإعلان قطع علاقاتها الدبلوماسية والقنصلية مع الإمارة الخليجية، لاتخاذها مسالك معادية فى ظل إصرار الحكم القطرى، على دعم التنظيمات الإرهابية، وعلى رأسها جماعة الإخوان، وسعيها لزعزعة الأمن والاستقرار بالدول التى أعلنت قطع العلاقات.

عمرو موسى 1
تدوينات عمرو موسى تعليقا على أزمة قطر
تدوينات عمرو موسى تعليقا على أزمة قطر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر

ممكن تنقطنا بسكاتك

المفروض أن أنت آخر واحد تتحدث عن قطع العلاقات مع تلك الدويلة المارقة راعية الإرهاب , لا تحسب الناس ناسية دورك المشبوه أثناء رئاستك لجامعة الدول العربية وتحقيق رغبة الجاسوس حمد بن جاسم وزير خارجية تلك الدويلة فى تلك الأثناء فى أتخاذ قرار حظر الطيران على ليبيا , وهو القرار الذى طار به الجاسوس حمد بن جاسم لمجلس الأمن لفرض حظر الطيران وتدمير مقدرات الدولة الليبية وتدمير جيشها وبنيتها التحتية , روح ياشيخ ربنا ينتقم منك وحسبنا الله ونعم الوكيل فيك

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن مصر

عمرو موسي يحاول انقاذ اسياده

عمرو موسي يواصل العماله و الخداع بدعوته بمصالحة نظام تميم الذي تسبب في تدمير سوريا و ليبيا و معاناة المصريين

عدد الردود 0

بواسطة:

ashraf

فين مصر فى كلامك

يبدوا ان عمر موسى قد فقد صوابه بسقوط و عزل سيده تميم الذى ارسل له ثىلاث من الاخوان الارهابيين للحصول على توقيعه و موافقة الجامعة العربية للسماح للدول الاوربية و امريكا بضرب ليبيا... هذا الكلام جاء على لسان عبد الرحمن على على قناة onlive بدلا من ان تخشى الاستقطاب و التاثير على سياسية الاحتواء و تقريب المسافات بين دول الخليج و الهطل و الهبل اللى انت بتقوله ... كان يجب عليك ان تتذكر ما فعلته قطر بمصر و المصريين. انت لم تذكر فى كلامك اى اشارة لما فعله تميم بالامة المصرية و تمويلة المستمر للارهاب الذى اراق دماء المصريين. انت مجرد عميل سافل يجب محاكمتك .. و هذه التدوينات يجب ان تكون شاهده عليك و على نواياك القذرة .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة