"الكلور الخام" وسيلة جديدة لتحرش سائقى "التوك توك" بغير المحجبات

الثلاثاء، 06 يونيو 2017 09:37 م
"الكلور الخام" وسيلة جديدة لتحرش سائقى "التوك توك" بغير المحجبات التكاتك بمنطقة عزبة النخل
كتبت – شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظاهرة تحرش جديدة ظهرت فى الآونة الأخيرة، بطلها سائقى التوك توك فى منطقة "عزبة النخل"، وتستهدف مواطنى المنطقة وخاصة السيدات منهم، مستخدمين مادة "الكلور الخام"، لبث الرعب فى نفوسهم، مستغلين مظهرهم الخارجى لكونهم سيدات بدون حجاب.

 

التكاتك بمنطقة عزبة النخل
التكاتك بمنطقة عزبة النخل

 

وعلى الرغم من أن التوك توك، أصبح وسيلة أساسية يستخدمها العديد من سكان عزبة النخل، وتجده منتشرًا بمجرد خروجك من محطة مترو "عزبة النخل"، وحتى  داخل الشوارع الفرعية بالمنطقة، إلا أنه أصبح مصدر للعديد من المشاكل والتى تبدأ بالزحام المرورى الشديد نتيجة لتكدسهم، فضلًا عن الفوضى التى انتشرت بالمنطقة، وصولا للتحرش والذى بدأ لفظيا لينتهى بالإعتداء الجسدى واستخدام مواد كيميائية حارقة.

 بدأت الظاهرة منذ شهرين، بشوارع متفرقة بمنطقة عزبة النخل، ومن أكثر من سائق توك توك يتعمدون خلالها بالقاء مادة "الكلور الخام" على أماكن متفرقة من جسد الفتاة.

هذه الوقائع أثارت حالة من الجدل على مواقع السوشيال ميديا، وخاصة الـ"فيس بوك"، حيث تناقل رواده شهادات لبعض الضحايا مؤكدين، أن عدد من تعرضن لحالات التحرش قد وصل ل28 فتاة.

 

كلور 1
 
 
 
الكلور2
 
الكلور بملابس السيدات
الكلور بملابس السيدات

 

وتحكى "س.منير" لـ"اليوم السابع"، أحد ضحايا مادة "الكلور الخام"، إنها تعرضت للحادث بشارع الفريد فى عزبة النخل يوم 1-5 الماضى فى تمام الساعة الحادية عشر مساءً، قائلة :"التوكتوك الازاز بتاعه متفيم و بيرشوا بسرنجه عشان محدش ياخد باله ياريت العيال دى تتجاب لأنهم بدأوا يرشوا على الجسم مش البناطيل و بس و كل البنات بقت تمشى و هى مرعوبة".

 

الكلور ظاهرة تحرش جديدة بعزبة النخل
الكلور ظاهرة تحرش جديدة بعزبة النخل

 

وبنفس الشارع تعرضت "م.ناصر"، وبتاريخ 13- 4 الماضى، لإلقاء مادة الكلور على ملابسها من قبل أحد سائقى التوكتوك، حيث كان يمر بجانبها وتقول :"اللي حصل اني كنت ماشيه عادي، وعدي توكتوك من جنبي رش عليا كلور ومشى في الشارع براحه من غير ما يجري أو يعمل قلق بعد كده حسيت بحرق في جسمي و شميت ريحه كلور لقيت كلور علي هدومي".

 

الكلور على ملابس الضحايا
الكلور على ملابس الضحايا

 

وفى بعض الأحيان تتعرض الفتاة لأكثر من محاولة لرش مادة الكلور وهو ماحدث مع "ه. عبده"، حيث وقعت ضحية لسائقى التوك توك 3 مرات أحداهما بشارع "ألفريد"، ومرتين بشارع "التوفيقية" عند الكوبرى الجديد بعزبة النخل.

 

بعض من ملابس الضحايا
بعض من ملابس الضحايا

 

اللافت فى الأمر فى كل الوقائع، هو عدم وجود الرقابة المرورية بشوارع المنطقة، على الرغم من قيام والد أحد الضحايا بإبلاغ شرطة تأمين "كنيسة العذراء" الموجودة بالمنطقة، ولكن دون جدوى.

 

كلور خام للتحرش بفتيات عزبة النخل
كلور خام للتحرش بفتيات عزبة النخل
 
ملابس أحد الضحايا
ملابس أحد الضحايا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد فوزى

الحل

بما ان الكﻻم بقالة شهرين ببقي فين دولة القانون يبقي لما امسك واحد من دول اولع فية وفالتوكتوك بتاعة يبقي جبت حق بنتي ودة ابسط رد وﻻ مافيش جهاز شرطة يحافظ علي ارواح بناتنا

عدد الردود 0

بواسطة:

تامر

أين الشرطة في المناطق الشعبية

انا بعدي كتير من المكان ده وللاسف التكاتك متكدسة ومليئة بالبائعين المتجولين والناس في عذاب كل يوم. ياريت نحس بوجود الشرطة لتحقيق الانضباط بالمنطقة بشكل دائم. احنا مواطنين برضه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد تمام

وعادت ريمة لعادتها القديمة

الضغط على السيدات والفتيات لارتداء غطاء الرأس الذى يقول عليه المتشددون الحجاب - الزى الاسلامى . مما ادى الى انتشار التدين الظاهرى وانحسار التدين الفعلى .

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

اغيثووووووونا

اغيثونا بالله عليكم نحن سكان عين شمس الغربيه عند منزل كوبرى عين شمس من الجهه الغربيه بالقرب من مترو الانفاق محطه عين شمس يوجد ما يسمى بالتوكتوك عدد كبير و يقودها اطفال و لا يهتمون بمن في الشارع سرعات جنونيه والمفروض ناخد احنا المشاه الحذر و احنا فى الشارع تشعر وانت فى الشارع بان الموت يحيط بك من كل جانب فى اى وقت ممكن يخبطك و يجرى بالله عليكم اغيثوووووونا

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير

فينك يا وزير الداخليه

مستتر ايه النهارده إللى بيعملو كده عشره بكره لو سكت عليهم يبقوا عشرين وبعد كده ينضموا لداعش

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة