الصين تنفى اتهامات بأنها تدير شبكة جواسيس تهدد السيادة الوطنية لاستراليا

الثلاثاء، 06 يونيو 2017 12:06 ص
الصين تنفى اتهامات بأنها تدير شبكة جواسيس تهدد السيادة الوطنية لاستراليا نائب الرئيس الصينى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفت الصين بشكل قاطع، الاثنين، اتهامات لوسائل الإعلام الاسترالية بأنها تدعم مجموعة طلاب صينيين فى مضايقة وتخويف وتهديد الطلاب الآخرين فى الجامعات الاسترالية، وأيضا بأنها تدير شبكة من الجواسيس التى تهدد السيادة الوطنية لأستراليا.


وأعربت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشان يينغ، فى تصريحات الاثنين، عن استغرابها من تلك الاتهامات متسائلة عن مصدرها، مؤكدة أنها اتهامات غير مسئولة ولا أساس لها من الصحة، ولا تستحق حتى عناء الرد عليها.


وأكدت يينغ أن بلادها تلتزم بإجراء مبادلات ودية وتعاون عملى مع أستراليا على أساس الاحترام المتبادل والمساواة والمنفعة المتبادلة، وأن تطور العلاقات الصينية الاسترالية حقق فوائد ملموسة للشعبين وخدم المصالح المشتركة للجانبين.


وحثت المتحدثة وسائل الإعلام الاسترالية على الالتزام بأخلاقيات الصحافة المهنية، وتجاهل التحيز الأيديولوجي، وتقديم تقارير حول نمو الصين والعلاقات الصينية الاسترالية بطريقة موضوعية ونزيهة، مشددة على أنه ينبغى أن تشجع التقارير الإعلامية الاسترالية التبادلات الودية والتفاهم والثقة المتبادلة، وزيادة التعاون بين الشعبين بدلا من خلق عقبات أمام العلاقات الصينية الاسترالية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة