ماذا قال مدير مكتب عبد الناصر عن تيران وصنافير؟.. سامى شرف: الجزيرتان سعوديتان ومصر تسلمتهما قبل حرب 67.. تصريح الزعيم حول أن "الجزيرتان مصريتان" مرتبط بشكل أساسى بظرف الحرب.. وعلى الإعلام شرح الحقيقة للمواطنين

الثلاثاء، 06 يونيو 2017 04:55 م
ماذا قال مدير مكتب عبد الناصر عن تيران وصنافير؟.. سامى شرف: الجزيرتان سعوديتان ومصر تسلمتهما قبل حرب 67.. تصريح الزعيم حول أن "الجزيرتان مصريتان" مرتبط بشكل أساسى بظرف الحرب.. وعلى الإعلام شرح الحقيقة للمواطنين سامى شرف مدير مكتب جمال عبد الناصر
كتب - محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هذا الرجل كان مديرا لمكتب الرئيس الراحل، لا توجد ورقة تدخل مكتب "الزعيم الخالد" أو تخرج منه، إلا وتمر عبره، هو حاضر دوما فى الاجتماعات، وهو حاضر فى إعداد الخطب التاريخية، لا أحد على وجه الأرض كان أقرب للرجل سياسيا منه، لذا فشهادته هى من أهم الشهادات التاريخية التى يمكن أن يؤخذ بها الرأى فى شأن قضية ترسيم الحدود البحرية مع المملكة السعودية.

 

سامى شرف، كان صاحب رأى واضح إذ أكد مدير مكتب الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، أن قضية ملكية جزيرتى تيران وصنافير مقطوع بأنهما سعوديتان الملكية وكانتا بالاتفاق المسبق بين الطرفين تحت الحماية المصرية فقط وليس الملكية، موضحًا أن هذه الاتفاق تم لقدرة مصر العسكرية على القيام بهذا الدور أكثر من السعودية ما دام هناك عدو صهيونى يهدد أمن كلا الطرفين السعودى والمصرى.

وأضاف "شرف" فى مقالة له بجريدة الأهرام، فى ابريل قبل الماضى، أنه بعد أن تم تحقيق الهدف من هذه الاتفاقية فمن المفروض أن تعود الامور لنصابها الأصلى، ويعود الوضع لما كان عليه من قبل وتعود ملكية الجزيرتين للسعودية.

ووجه "شرف" حديثه إلى مروجى الشائعات خاصة جماعة الإخوان الإرهابية، قائلًا: "إن الرئيس جمال عبد الناصر حينما قال فى أحد التسجيلات الصوتية أن الجزيرتين مصريتان إنما هو أدلى بهذا التصريح فى ظرف محدد، ولسبب يمس الأمن القومى المصرى سنة 1967، فلا يمكن أن تكون الجزيرتان غير مصريتين ويُغلق الخليج، كما أن تصريحه جاء باعتبار أن هناك اتفاقا بين البلدين يسمح بالسيادة المصرية على الجزيرتين وأنه يحق له غلق الخليج".


وأشار سامى شرف إلى أن هناك أشخاص آخرين يطبقون نظرية "خالف تعرف" سواء كان الأمر على معرفة أو عن جهل، مؤكدًا أن النتيجة فى النهاية تكون بالسالب على الجميع.

وأوضح سامى شرف، أن دور هذه المؤسسات هو أن تمد الخارج والداخل بالحقائق قبل الخوض فى استنتاجات القضايا التى تصب فى أغلب الأحيان فى خانة السالب بالنسبة للنظام وبالتالى على البلاد بشكل عام.

وتابع قائلًا: "لو كان هناك وزيرا للإعلام لكنا فى الإمكان أن يشرح أصول قضية جزيرتى تيران وصنافير وتواريخ ووثائق التاريخ ثم يتدرج تفصيلا لشرح رأى وقرارات الأجهزة المعنية كوزارة الخارجية والدفاع والمخابرات العامة".

وأوضح أن هذه الجهات هى المعنية بالأمن القومى والتى من حقها أن تقرر أو تجهز القاعدة التى يستند إليها صاحب القرار فى اتخاذ قراراه، مضيفًا: "بذلك نتفادى الكثير من الاستنتاجات وأن يكون صاحب القرار مدعمًا ومحصنا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري حقاني

كل الأشخاص اللي بيقولوا مصريه هي هي التعليقات من غير فهم أو درايه

اللي يقول طيب ليه مقدمتهاش للمحكمة واللي يقول بردوا مصرية واللي يقل.......و...و...........ايه يا جماعة في عقل ولا مفيش وانتوا عارفين ايه الادلة وانتوا عارفين حيثيات حكم المحكمة طيب هي الدولة هتعطيها للسعودية هدية ولا في محكمة وبرلمان .......حاجه غريبة

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

برضه تيران وصنافير مصريتااااااان

مصريتاااااااان.....مصريتااااان

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق هاشم

اذا كان عبد الناصر نفسه قال في خطاب انها مصرية

الرد فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن محمود ابو السعود

كل شئ بالعقل

اكيد يعنى رئيس الجمهورية مش هيدى جزيرة من غير ما تكون فعلا مش بتاعته

عدد الردود 0

بواسطة:

محاسب / مجدى محمد رفعت

تيران وصنافير جزر مصرية

احنا ها نصدق الرئيس جمال عبد الناصر ولاها نصدق مدير مكتبه . من المعروف ان رنين الذهب له صوت .ومن امتى السعودية لها جزر فى البحر الاحمر. من المعروف ان الحجاز كانت تابعة لمصر ايام محمد على باشا . بدليل كسوة الكعبة المشرفة والمحمل فى كل عام لتوصيل كسوة الكعبة من مصر الى مكة المكرمة .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة