كوب من الشوفان يوميا لهضم أفضل ومكافحة السرطان وضبط ضغط الدم

الثلاثاء، 06 يونيو 2017 03:30 م
كوب من الشوفان يوميا لهضم أفضل ومكافحة السرطان وضبط ضغط الدم كوب من الشوفان يوميا لفوائد صحية
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر الشوفان الأفضل لتناول وجبة الإفطار، بسبب احتوائه على العديد من العناصر الغذائية المختلفة مثل البروتين والألياف والماغنيسيوم والبوتاسيوم، كما يمكن أن يقدم الشوفان بأى شكل حلو ومالح على حسب كل شخص.

ووفقا لموقع " medicalnewstoday " هناك عدد من الأسباب الصحية لتناول كوب من الشوفان، منها الحد من مخاطر مرض الشريان التاجي، وتخفيض مستويات الكولسترول، والحد من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

1-             الشوفان  وسيلة أسهل للهضم
 

عند استخدام الشوفان ونقعه بالحليب أو المياه قد تلعب دورا هاما في تحسين الشبع، ونوعية النظام الغذائي والجهاز الهضمي، القلب والأوعية الدموية والصحة الأيضية العامة.

2-             لعلاج سرطان القولون والمستقيم
 

وجد باحثون فى  بريطانيا وهولندا أدلة ارتباط  النظام الغذائي عالي الألياف المكون من الحبوب الكاملة والحبوب مثل الشوفان بانخفاض خطر الاصابة بسرطان القولون والمستقيم، حيث وجدت دراسة أن لكل 10 جرام إضافية من الألياف في النظام الغذائي يخفض نسبة 10٪ في خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

3-              علاج ضغط الدم
 

النظام الغذائي الذي يتضمن الكثير من الحبوب الكاملة (مثل الشوفان أو الخبز الكامل) يحتوى على  نفس فعالية تناول الأدوية المضادة لارتفاع ضغط الدم في انخفاض ضغط الدم.

4-              الشوفان ومرض الشريان التاجى
 

وجدت دراسة أن تناول الأطعمة الغنية بمصادر الشوفان الكاملة للألياف القابلة للذوبان (الشوفان، نخالة الشوفان، والدقيق الشوفان) قد يساعد على الحد من خطر القلب التاجي .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة