قلق فى الفيفا على مستقبل تنظيم كأس العالم فى قطر

الإثنين، 05 يونيو 2017 08:17 م
قلق فى الفيفا على مستقبل تنظيم كأس العالم فى قطر قلق فى الفيفا على مستقبل تنظيم كأس العالم
كتب – أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من القلق والارتباك تسود الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بعدما أقدمت الدول العربية الكبرى وفى مقدمتها مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين، وغيرها من الدول العربية والآسيوية، ومن بينها جزر المالديف، على قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر التى من المقرر تنظيمها مونديال 2022.
 
ووسط مخاوف من تنظيم البطولة فى بلد بلا خطوط جوية متصلة مع غالبية دول العالم ، فضلاً عن تنامى المخاوف الأمنية من  مشاركة منتخبات الكبار فى عالم الساحرة المستديرة وإقامتها فى إمارة تأوى التنظيمات الإرهابية وتقدم لها الدعم المادى والتسليح، قال الاتحاد الألمانى لكرة القدم فى بيان له اليوم إن رينهارد جريندل رئيس الاتحاد سيناقش الوضع السياسى الجديد والمعقد الذى أصبحت فيه قطر مع الحكومة الاتحادية.
 

وكانت وكالة رويترز للأنباء نشرت فى وقت سابق أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قال إنه على "اتصال مستمر" باللجنة المنظمة لكأس العالم 2022 في قطر.

 
وقال رئيس الاتحاد الألمانى، إن الوضع معقد للغاية، مشيراً إلى أن بلاده والاتحاد سيكونان على اتصال دائم مع الاتحاد الأوروبى لكرة القدم أيضاً.
 
فى تحرك حاسم ورد فعل قوى على استمرار إمارة قطر فى نهجها الموالى للتنظيمات والكيانات الإرهابية داخل الدول العربية، وتبنيها أجندة هدم وتخريب المنطقة ونشر سيناريوهات الفوضى، أقدمت كلاً من مصر والمملكة العربية السعودية الإمارات والبحرين وغيرها على قطع العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة ، الأمر الذى وضع المجتمع الدولى ومن بينه "الفيفا" أمام تحديات جديدة تفرض اجراء مراجعة عاجلة ودقيقة لملف العلاقات مع قطر. 
 
ويخشى الاتحاد الدولى لكرة القدم من عزوف الشركات الكبرى والرعاة الإعلانيين الرسميين عن المشاركة فى البطولة المرتقبة نظراً لتنظيمها فى دولة منبوذة وتعانى عزلة إقليمية ودولية، بما يجعل النسخة 2022 الأسوأ تنظيماً والأقل من حيث العوائد المادية.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

شكرااااااااااااا الملك سلمان و شكرآ السيسي

عاش الملك سلمان و عاش الرئيس السيسي و عاش اولاد الشيخ زايد و عاش حاكم البحرين و كل الاحترام و التقدير لحكومة دولة ليبيا و كذلك الرئيس عبده ربه منصور هادي و حبايبنا في جزر المالديف لاحتقارهم ابن مووووووزه الراعي الرسمي للخرفان الإرهابيين .. احسن ناس جزر المالديف ههههه .. بالمناسبة فين دولة الكويت و دولة سلطنة عمان .. الأيام القادمة هنعرف هما خلعوا ليه من الخليج و مصر و التزموا الصمد .. راحت فلوسك يا عرص الخليج يا تميم ههههه

عدد الردود 0

بواسطة:

رزق

رئيس القرية " زعيم الارهاب "

موقف غريب وعجيب ! كيف يتم اسنداد وتنظيم بطولة كبرى مثل كأس العالم لقرية مثل قطر ؟ المفروض ان يكون هناك نضج من اتحاد الفيفا في التفكير بجدية لتنظيم مثل هذا الحدث ، إن قرية مثل قطر يحكمها طفل مراهق ذو فكر محدود استطاع ان يشتري بريالاته اصواتا ليحضى بتنظيم البطولة كما لو كان يشتري لعبة والعالم سار خلفه واعطى له هذه اللعبة وللأسف لم ييستطع ان يقوم بتشغيل هذه اللعبة لأنه " جاهل " المهم انه خطف اللعبة بتسلطه كما هو الحال في ممارسة هوايته بالتسلط على دعمه للارهاب لدول الخليج ومصر وليبيا وسوريا وغيرها من الدول العربية حتى يلقبونه بالزعيم " اي زعيم الارهاب "

عدد الردود 0

بواسطة:

اسحق

اخر ماتوصل اليه جماعه الخرفان

ان دويله قطر الداعمه للارهاب هى الوحيدة التى تساند المسلمين في العالم ماديا ومعنويا وان حاكم الدويله رفض دفع مبلغ لامريكا ولهذا كانت المقاطعه.

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

تحيا مصر

أخي العزيز رزق متقلقش كأس العالم هيتسحب من دولة الشر الموضوع كله وقت و تميم و حمد وموزو هيلعبوا كوره شراب في الملاعب المكيفه ههههههههههه

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن الرياضه

عاجل الفيفا اجتماع عاجل اعاده القرعه مره اخرى

إقامة كأس العالم 2022 في قطر من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر🕵 على الفيفا مراجعة كل ما تم من إجراءات بخصوص إقامة كاس العالم بقطر.في ظل التغيرات السياسية الحالية والمشهد السياسي المستقبلي بإعادة الاستفتاء على دولة اخرى سياحية خارج اللعبة السياسية العالمية.هذا الحدث العالمي لا يمكن ان يقام بدوله تم اختراقها الكترونيا وقد يتم اختراقها امنيا مما يعرض حياة الآلاف للخطر.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة