صحيفة إيطالية:قرار قطع العلاقات مع قطر "غير مسبوق" ويثبت علاقاتها بالإرهاب

الإثنين، 05 يونيو 2017 09:33 ص
صحيفة إيطالية:قرار قطع العلاقات مع قطر "غير مسبوق" ويثبت علاقاتها بالإرهاب أمير قطر تميم بن حمد
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "لاريبوبليكا" الإيطالية، إن قرار مصر والسعودية والبحرين والإمارات العربية المتحدة قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر بسبب الإرهاب، غير مسبوق ويبرز أين يوجد الإرهاب وعلاقاتها به، فبعد الإجماع العربى على قطع العلاقات مع قطر أصبحت هذه الدولة تعانى من عزلة حقيقية.
 
 
وأشارت الصحيفة إلى أن التهمة الموجهة لقطر هو دعم الجماعات الإرهابية التى تريد زعزعة استقرار المنطقة، والتى منها الإخوان فى مصر، وأيضا تنظيم داعش والقاعدة، وكل الجماعات التى وفقا للدول العربية تحظى أيضا بدعم الإيرانيين.
 
 
وأوضحت الصحيفة الإيطالية أن من أهم الآثار المترتبة على قرار الدول العربية الغير مسبوق من عزل قطر، تهديد الطيران، حيث تحتوى على واحدة من أكبر الشركات فى العالم، ، فالدول العربية أعلنت وقف جميع الرحلات من وإلى قطر، ويهدد حتى كأس العالم فى 2022.
 
 
وتأتى تلك التطورات فى ظل تصاعد التوتر بين دول الخليج عقب بث تصريحات منسوبة لأمير قطر تميم بن حمد آل ثانى الشهر الماضى قال فيها إنه من غير الحكمة معاداة إيران ورفض تصعيد الخلاف معها، ورغم أن وكالة الأنباء القطرية أصدرت بيانا فى وقت لاحق نفت فيه صحة التصريحات وقالت إن موقعها الإلكترونى تعرض للقرصنة، إلا وسائل الإعلام السعودية والإماراتية شنت هجوما حادا على قطر، ونشرت وكالات الأنباء الرسمية فى تلك الدول تباعا بيانات رسمية عن قطع العلاقات مع الحكومة القطرية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة