كاتب إماراتى يعرض قصة حياة الأميرة فاطمة بنت الخديوى إسماعيل فى برنامج تلفزيونى

الأحد، 04 يونيو 2017 09:00 م
كاتب إماراتى يعرض قصة حياة الأميرة فاطمة بنت الخديوى إسماعيل فى برنامج تلفزيونى الكاتب الإماراتى
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتناول الأديب والمؤرخ الإماراتى جمال بن حويرب، في حلقتين اليوم وغداً من  برنامج "الراوي" في موسمه الثامن، والذي يبث يومياً على قناة دبي خلال شهر رمضان المبارك،  قصة حياة الأميرة فاطمة بنت الخديوي إسماعيل، ويسلط الضوء على الجوانب  المضيئة من شخصيتها إلى جانب  أهم إنجازاتها التى حققتها خلال مسيرتها.
 
وتستضيف الحلقات كذلك مجموعة من الشخصيات البارزة من مثل رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار ومجموعة من مؤرخى مصر ليتحدثوا عن أهم المحطات فى حياتها الشخصية.
 
الأميرة فاطمة بنت الخديوي إسماعيل، لها دور فى تأسيس جامعة القاهرة عندما تعثر تمويلها وأوقفت كثيراً من أراضيها من أجل التعليم في مصر وقدمت كثيراً من المعونات داخل مصر وخارجها، وتعد الأميرة فاطمة رحمها الله، من أكثر الأمراء سخاء في عصرها، وحباً لخدمة المجتمع. 
 
تم تكريم تبرع الأميرة فاطمة في مهرجان ضخم بمناسبة الذكرى الـ 90 على إنشاء الجامعة فى يوم 7 ديسمبر 1996، وبحث مسئولو الجامعة فى ذلك الحين عن ورثتها. وقد تضمن المهرجان معرضاً يضم صورًا لها ولمجوهراتها التي تبرعت بها لإنشاء كلية الآداب، حيث كانت من المتحمسات لتشييد الجامعة الأهلية.
 
يُعرض برنامج "الرواى" بشكل يومى خلال شهر رمضان المبارك فى تمام الساعة 6:30 مساءً بتوقيت الإمارات (الرابعة والنصف بتوقيت القاهرة) على قناة دبى، وتتم إعادة حلقات البرنامج على نفس القناة الساعة 1 ظهراً والساعة 4 فجراً بتوقيت الإمارات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة