شكرى يلتقى وفد "لجنة العلاقات الخارجية" بمجلس النواب قبيل زيارتهم لأمريكا

الأحد، 04 يونيو 2017 12:28 م
شكرى يلتقى وفد "لجنة العلاقات الخارجية" بمجلس النواب قبيل زيارتهم لأمريكا سامح شكرى مع وفد من أعضاء لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل سامح شكرى وزير الخارجية، وفدا من أعضاء لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب برئاسة الدكتور أحمد سعيد رئيس اللجنة، اليوم الأحد، وذلك فى إطار التواصل الدائم بين وزارة الخارجية وأعضاء مجلس النواب المصرى، واستعدادا لزيارة الوفد البرلمانى إلى الولايات المتحدة خلال الأيام القليلة القادمة.
 
         
وصرح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية فى بيان صحفى، بأن الوفد استمع إلى رؤية وزير الخارجية حول مجمل العلاقات الأمريكية المصرية وسبل تطويرها فى كافة المجالات، حيث أكد شكرى على أن زيارة الوفد إلى الولايات المتحدة تعد ذات أهمية خاصة لتزامنها مع مرحلة تشهد تطورات كبيرة فى المنطقة، وبعد انعقاد قمة الرياض ووضوح الرؤية لدى الإدارة الأمريكية الجديدة فيما يتعلق بجهود مكافحة الإرهاب، وكذا ما تمر بها العلاقات الثنائية بين البلدين من مرحلة تبلور عقب لقاءات متعددة بين الرئيسين المصرى والأمريكى.  
 
 
 
وطالب سامح شكرى أعضاء اللجنة بتوسيع دائرة لقاءاتهم فى العاصمة الأمريكية، نظرا للطبيعة الخاصة والمعقدة لعملية صنع القرار فى الولايات المتحدة، والتى تشمل الكونجرس بمجلسيه، ومراكز البحث والفكر، والإدارة بأجنحتها المختلفة، فضلا عن الإعلام الذى يؤثر أيضا فى عملية صنع القرار.
 
 
 
وأضاف أبو زيد، بأن الوفد سوف يسعى خلال زيارته المقبلة إلى الولايات المتحدة لإطلاع الجانب الأمريكى على مجمل التطورات الداخلية فى مصر، سواء على المستوى السياسى أو الأمنى أو الاقتصادى، فضلا عن الموقف المصرى بالنسبة لعدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك مثل الوضع فى سوريا وليبيا واليمن والقضية الفلسطينية. 
 
 
 
وقد دار نقاش مفتوح بين وزير الخارجية ووفد مجلس النواب حول مختلف جوانب علاقات مصر الخارجية والأهداف الاستراتيجية المصرية فى هذا الشأن.
 
 
من جانبهم، وجه أعضاء لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الشكر لوزير الخارجية على استقباله لهم، مؤكدين على تقديرهم لجهود وزارة الخارجية فى الحفاظ على المصالح العليا للبلاد خارجيا، والتنسيق الدائم مع البرلمان المصرى فى هذا الصدد.  









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة