رفعت السعيد يرد على سامى شرف: عبدالناصر انضم للإخوان لمدة 15 يوما

الأحد، 04 يونيو 2017 11:59 ص
رفعت السعيد يرد على سامى شرف: عبدالناصر انضم للإخوان لمدة 15 يوما رفعت السعيد رئيس المجلس الاستشارى لحزب التجمع
كتب محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور رفعت السعيد، الكاتب والمؤرخ ورئيس المجلس الاستشارى لحزب التجمع، إن المعلومات التى وردت فى مسلسل "الجماعة 2" بشأن التحاق الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بجماعة الإخوان المسلمين قبل ثورة يوليو 1952 صحيحة.

وأضاف "السعيد"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، قائلا: "خالد محيى الدين ذكر هذه الواقعة بغاية الوضوح فى مذكراته منذ 20 عاما، فبعد حادث 4 فبراير 1942 اعتبر قطاع من المصريين أن مصطفى النحاس تخلى عن كرامة المصريين عندما قبل تشكيل الوزارة تحت ضغط الإنجليز، فبدأ كثيرون من المثقفين البحث عن طريق آخر غير حزب الوفد، فارتبطوا بجماعة الإخوان، بسبب أن أغلب الأحزاب الموجودة وقتها كانت عميلة للقصر".

وتابع رئيس حزب التجمع: "علاقة عبد الناصر وخالد محيى الدين بجماعة الإخوان لم تستمر أكثر من 15 يوما، إذ ذهبا وحلفا اليمين على المصحف والمسدس، وتمت دعوتهما بعد ذلك للتدريب فى منطقة حلوان، وتكليف شاب مدنى بتدريبهما، وبدأ يشرح لهما كيف يتم فك وتركيب المسدس، ولم يرق لهما المشهد، نظرا لأنهما ضابطان، لدرجة أن خالد محيى الدين قال وقتها لجمال عبد الناصر: "هو الواد ده أهبل؟".. فرد عليه قائلا: "لا، إحنا اللى هُبل، لأن الشاب ده مهمته يعودنا على إطاعة من هو أقل منا معرفة، واتفقا وقتها على الرحيل من الجماعة، ولا يمكن اعتبار أن عبد الناصر دخل الإخوان بالمعنى المفهوم".

وردا على تصريحات سامى شرف، سكرتير الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، التى نفى فيها بشكل قاطع انضمام جمال عبد الناصر لجماعة الإخوان، قال الدكتور رفعت السعيد: "دار بينى وبين سامى شرف حديث طويل حول هذا الأمر، ورفض تصديق الرواية التى أوردها خالد محيى الدين فى مذكراته استنادا إلى أن عبد الناصر نفى فى تصريحات لإحدى الصحف الأجنبية انضمامه للإخوان فى أى مرحلة".

وعن تقييمه لنفى "عبد الناصر" نفسه لعلاقته بالإخوان، قال رئيس المجلس الاستشارى لحزب التجمع: "الحقيقة أن عبد الناصر فى مرات عديدة قال تصريحات غير صادقة، فسبق أن نفى وجود أى تعذيب فى السجون، وأنا أحد الذين تعرضوا للتعذيب بقسوة داخل السجن، كما سبق أن نفى أيضا وجود سيدات بين السجناء السياسيين رغم وجود نحو 70 سيدة فى هذا التوقيت، كانت منهم زوجتى، وهذه التصريحات أمر عادى فى الحياة السياسية".

كان سامى شرف، سكرتير الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، قد أكد فى تصريحات سابقة، أن الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر لم ينتمِ لجماعة الإخوان فى أى وقت من الأوقات، كما أورد السيناريست وحيد حامد فى مسلسل "الجماعة 2"، مشيرا إلى أن جميع مراجع وحيد حامد مؤلف المسلسل غير صحيحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

حمو

5 يونيو

نحن فى رحاب الهزيمة الكبرى 67 والتى كان بطلها بلا منازع الزعيم المهزوم جمال عبد الناصر ولم ارى فى حياتى تعتيما على شئ كما هو التعتيم عما حدث فى 67 وعما اوصلنا الى ذلك

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

/*

عيب اللى بتعملوه ده

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة