العين الساهرة.. مجندو المرور يتناولون الإفطار بالشوارع من أجل راحة المواطنين

الأحد، 04 يونيو 2017 07:00 م
العين الساهرة.. مجندو المرور يتناولون الإفطار بالشوارع من أجل راحة المواطنين تجهيز وجبات الافطار لمجندى مرور القاهرة
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يضرب مدفع الإفطار ولا يزال المجندون وأفراد وضباط إدارة مرور القاهرة بالشوارع والميادين لملاحظة حركة السيارات، لا يتناولون وجبات الإفطار لحين مساعدتهم المواطنين وسائقى السيارات فى الوصول إلى منازلهم فى أسرع وقت ممكن، من خلال العمل على إزالة أى كثافات مرورية يتم رصدها بالطرق وسط تدعيم كافة الطرق والمحاور الرئيسية داخل قطاعات العاصمة لمتابعة حركة السيارات.

احد القيادات يستمع لشكوى مجند
احد القيادات يستمع لشكوى مجند

وتوزع الإدارة العامة لمرور القاهرة برئاسة اللواء علاء متولى، مدير المرور، على أفراد وضباط ومجندى المرور وجبات الإفطار بالشارع أثناء تأديتهم عملهم فى متابعة الحالة المرورية بكافة الطرق والميادين، يأتى ذلك فى إطار سياسة الوزارة الهادفة فى أحد محاورها إلى الاهتمام بابنائها من رجال وجنود الشرطة.

 

مطعم تجهيز الوجبات للمجندين
مطعم تجهيز الوجبات للمجندين

يتم تجهيز 500 وجبة يوميا من داخل مطبخ بإدارة المجندين التابعة لإدارة مرور القاهرة فى مدينة نصر بعد تحضير كافة مستلزمات تجهيز الطعام من المواد الغذائية، ويتم تجهيزها بمعدات حديثة ويقل فيها التدخل البشرى فى عمل الوجبات ويتم وضعها فى حافظة توزع على المجندين المتواجدين فى الميادين و الشوارع قبل ساعات الإفطار.

توزيع وجبة الافطار على مجند بالطريق
توزيع وجبة الافطار على مجند بالطريق

 

ومع دقات الساعة السادسة مساء، تنطلق 5 مجموعات من الإدارة العامة لمرور القاهرة، للقيام بتوزيع الوجبات على المجندين فى الشوارع والمحاور المنتشرة بقطاعات القاهرة سواء الشمال و الجنوب والشرق والغرب وقطاع القاهرة الجديدة، حيث يتم الانتهاء من توزيع الوجبات على المجندين خلال ساعة واحدة.

احد القيادات يستمع لشكوى مجند

أحد القيادات يستمع لشكوى مجند

ويتم تسليم الوجبات للمجندين داخل حافظة طعام تحفظ الوجبة لمدة 10 ساعات متواصلة، ويتناولون الوجبات فى الشارع على الرصيف بعكس المواطنين داخل المنازل والكافيهات والنوادى من أجل السهر على راحة المواطنين وتسيير حركة السيارات بالطرق وعدم ترك أماكن الخدمة نهائيا ويؤدون واجبهم فى متابعة حركة المركبات و الإبلاغ عن أى معوقات مرورية بالطرق.

توزيع وجبات
توزيع وجبات

 

 كما يتم تسليم وجبات كرتونية لجميع ضباط و أمناء الشرطة بالإدارة العامة لمرور القاهرة قبل ساعة من موعد الإفطار، و بعد الانتهاء من الإفطار ينطلقون الى أماكن عملهم لحرصهم على راحة المواطنين ومساعدتهم فى الوصول إلى منازلهم  ومتابعة حركة السيارات، كما يطمئن اللواء علاء متولى مدير مرور القاهرة يوميا على توفير كافة المواد الغذائية الجافة والطازجة وسلامة الوجبات الغذائية التى تقدم للمجندين و أفراد الإدارة بشكل يومى فى إطار توجيهات الوزارة.

توزيع وجبة الافطار على مجند بالطريق
توزيع وجبة الافطار على مجند بالطريق

و تهدف خطة تسليم الوجبات بخروج مجموعات فى وقت واحد لتسليم الوجبات على مجندى الإدارة فى الشوارع و الطرق قبل الإفطار، لسرعة وصولها لهم و ليفطر الجميع فى توقيت واحد للمساهمة فى عدم تعطيل حركة السيارات وانتظام الخدمات وملاحظة حركة السيارات و متابعة الحالة المرورية.

جانب من تجهيز الوجبات
جانب من تجهيز الوجبات

و يجرى اللواء علاء متولى، مدير المرور جولة ميدانية، على كافة الخدمات المرورية المنتشرة بقطاعات العاصمة للأطمنان على تسيلم الوجبات عليهم وتفقد الحالة المرورية المتواجدة على الطرق و الميادين و المحاور الرئيسية بقطاعات العاصمة و لمتابعة مدى انتظام الخدمات المرورية وكيفية التعامل مع قائدى السيارات.

ضابط بالمرور يوزع وجبة على مجند
ضابط بالمرور يوزع وجبة على مجند

 

متابعة عمل الوجبات بالمرور
متابعة عمل الوجبات بالمرور

 

مجند يتسلم وجبة الافطار
مجند يتسلم وجبة الافطار

 

مطعم تجهيز الوجبات للمجندين
مطعم تجهيز الوجبات للمجندين

 

وجبات افطار لمجند اثناء الخدمة
وجبات إفطار لمجند أثناء الخدمة

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى صريح

انا كنت بعمل الهوايل فى رمضان

انا كنت بطلع الoffshore و انا صايم,سبحان الله القدرة على التركيز فعلا بتزيد مع الصيام على عكس الناس اللى بتقول العكس.يمكن ربنا ساعات مش بيكون راضى عن صيامنا فبيوصلنا الشعور با التعب من الصيام علشان مش نصوم فبالتالى نعرف ان ربنا مش راضى علينا فنرجع تانى لية و نستغفرة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

بااغ الشرطة

بلاع الشرطة .....المتسولات في الشوارع نرجو الامساك بهم واخذ الطفل ...هذه عصابات والاطفال يدفعون الثمن هذا دوركم في الامن

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

ياترى - بحق وحقيق - مين بيحمى مين ؟

والسؤال : المجند حكومة أم شعب ؟ بالطبع شعب . والعدد الساحق من الشهداء دائما من المجندين واللى بيقبض ملاليم هم المجندين واللى بيقبض ملاين وهم على مكاتب فارهة مرفهين هم الكبار اللى بنسميهم مسؤلين . مسؤلين عنا واحنا اللى بنشتغل وننتج وبتطلع عنينا وهم أوصياء علينا باسم القانوون . عالم مجنون ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة