3 وصفات طبيعية لعلاج الشعر التالف .. لن تصدقى فوائد "الشيكولاته"

الأحد، 04 يونيو 2017 04:30 م
3 وصفات طبيعية لعلاج الشعر التالف .. لن تصدقى فوائد "الشيكولاته" صورة أشيفية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحلم كل فتاة بامتلاك شعر كثيف طويل وناعم، فتعتبر العناية بالشعر من الأمور الهامة فى حياة كل فتاة أو امرأة، وتعانى الكثير من الفتيات من الشعر التالف وتساقط الشعر وهو الأمر الذى يجعلهن يلجأن لمستحضرات تجميل تضر بالشعر بدلاً من العلاج، فكثافة الشعر ترجع لعوامل بيئية وظروف تغذية وعوامل وراثية أيضاً. ولكن تمثل العناية بالشعر الركن الأساسى فى الحصول على شعر كثيف و صحى .

فبحسب ما نشره موقع " بولد سكاى " الهندى يمكنك الحصول  على شعر قوى وكثيف عن طريق المواظبة على استعمال بعض العناصر الطبيعية مثل :

1- 

ماسك الشيكولاته:

يعتبر استخدام الشيكولاته فى علاج الشعر التالف من الأمور السهلة التى تساعدك كثيراً فى علاج شعرك، قومى بإضافة 3 ملاعق من الكاكاو إلى نصف كوب من اللبن و اضيفى إليهما ملعقة من زيت جوز الهند وزيت الخروع وبيكربونات الصوديوم. اخلطى المزيج جيداً ثم افرديه على شعرك حتى تتأكدى من وصوله لجذور الشعر، 
اتركيه يجف ثم اغسلى شعرك بالماء الفاتر.

ماسك الشيكولاته
ماسك الشيكولاته

2- 

ماسك بيكربونات الصوديوم:

 تعالج بيكربونات الصوديوم الشعر التالف وتساقط الشعر كما إنه يعتبر منقى طبيعى للشعر من الزيوت الضارة به .أضيفى 3 ملاعق من بيكربونات الصوديوم إلى ملعقة من الألوفيرا وملعقة صغيرة من القرفة.

اخلطى المزيج جيداً ثم افرديه على شعرك و تأكدى من وصوله إلى فروة الرأس بشكل كامل واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسلى شعرك بالماء الفاتر.

بيكربونات الصوديوم
بيكربونات الصوديوم

3-

ماسك  البيض:

يعتبر عنصر أساسى فى علاج الشعر التالف وتكثيف الشعر ونعومته. اضيفى ملعقة من زيت الخروع وملعقة من زيت جوز الهند وملعقة من العسل إلى بيضتان، ثم اضيفى إليهم ملعقتان من عصير الليمون. اخلطى المزيج جيداً وافرديه على شعرك لمدة 20 دقيقة ثم اغسلى شعرك بالماء الفاتر. 
ماسك البيض
ماسك البيض









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة