قطاعات التليفزيون تسخر شاشاتها وإذاعاتها للاحتفال بالذكرى الـرابعة لثورة 30 يونيو.. البرامج تنقل احتفالات المواطنين.. عرض أفلام ومسلسلات وطنية . والإذاعة المصرية تستضيف خبراء للحديث عن مستقبل مصر وبناء الوطن

الجمعة، 30 يونيو 2017 01:52 م
قطاعات التليفزيون تسخر شاشاتها وإذاعاتها للاحتفال بالذكرى الـرابعة لثورة 30 يونيو.. البرامج تنقل احتفالات المواطنين.. عرض أفلام ومسلسلات وطنية . والإذاعة المصرية تستضيف خبراء للحديث عن مستقبل مصر وبناء الوطن ماسبيرو
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعدت قطاعات الهيئة الوطنية للإعلام خرائط برامجية لتغطية احتفالات الشعب المصرى بثورة 30 يونيو، حيث تحتفل القناة الثانية بهذا اليوم عن طريق تطويع برامجها الرئيسية، للاحتفال بتلك المناسبة، فاستضاف برنامج "بنصبح عليك" فى الثامنة صباحاً اللواء نصر سالم للحديث عن هذه المناسبة، وفي العاشرة صباحاً استضاف برنامج "مصر جميلة" مصطفى حمزة الكاتب الصحفي بجريدة الأهرام واللواء سمير بدوي المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، وفي الواحدة ظهراً استضاف برنامج "بداية" الصحفية دعاء كمال للحديث عن الذكرى الرابعة لثورة 30 يونيو، وفي الرابعة والنصف عصراً يعرض فيلم "الطريق إلى إيلات" بطولة عزت العلايلي ، ونبيل الحلفاوي ، ومادلين طبر ومن إخراج أنعام محمد علي، كما يذاع في الثامنة مساءً مع الحلقتين قبل الأخيرة والأخيرة من مسلسل "رأفت الهجان".

 

فيما استعد قطاع القنوات الإقليمية بخريطة عرض برامجية متميزة لتغطية احتفالات الشعب المصرى بثورة 30 يونيو، فعلى قناة القاهرة يذاع فى  3 عصراً فترة مفتوحة عن عيد ثورة 30 يونيو، وفي الساعة 6 مساء برنامج مواهب من مصر ومجموعة من الأغاني الوطنية، وفي الساعة 7 مساء يعرض برنامج مصر المستقبل وحلقة عن انجازات ثورة 30 يونيو،  وفي الساعة 8 مساء يذاع برنامج بحر النجوم وحلقة عن ثورة يونيو، وفي الساعة 9 مساء برنامج العاصمة والناس وحلقة عن ثورة 30 يونيو وإنجازاتها، وفي السهرة في الساعة 11ونصف مساء يذاع برنامج دفاتر وطن وحلقة بعنوان " ماذا قالوا عن ثورة 30 يونيو".

 

كما تحتفل قناة القنال بقطاع قنوات القنوات الإقليمية بثورة 30 يونيو  من خلال عرض برنامج عن انجازات 30 يونيو في الساعة 3 مساء ، وأيضا عرض فترة مفتوحة بمناسبة 30 يونيو وفقرة بعنوان "حتى لا ننسى "، وفي الساعة 7 مساء يعرض برنامج القنال في أسبوع وحلقة خاصة بمناسبة 30 يونيو وفي السهرة تعرض القناة فيلم تسجيلي بعنوان " كلمة وطن.

 

وتحتفل قناة الإسكندرية بثورة 30 يونيو من خلال إذاعة أغانى وطنية وفي الساعة 4 عصرا تعرض فترة مفتوحة بعنوان ثورة شعب عن إنجازات ومحاور ثورة 30 يونيو، ولقاءات مع مجموعة من المتخصصين وفوتو مونتاج مع المواطنين وفي الساعة 6 مساء برنامج أيامنا الحلوة ويدور حول ثورة شعب والمشروعات القومية في مصر التي تقدمها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وفي الساعة 9 إلا ربع مساء برنامج اسكندرية مباشر وحلقة حول ثورة 30 يونيو و ما تحقق من انجازات خلال السنوات السابقة والخطط المستقبلية للمشروعات القادمة وفي الساعة 9 ونصف مساء تذاع أغاني وطنية  من خلال برنامج موجه نغم احتفالا بثورة 30 يونيو وفي السهرة في الساعة 10 مساء برامج حواراليوم ويتحدث عن ثورة 30 يونيو وما تحقق من انجازات في هذه الفترة .

 

أما الإذاعة المصرية فتحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو على طريقتها الخاصة، حيث تحمل الاحتفالية اسم "يوم في حياة مصر"، لتؤكد على معاني الانتماء والمواطنة وحب الوطن والزود عن ترابه المقدس ودور كل فرد منا في بناء صرح الوطن والانطلاق به نحو المستقبل الذي يليق به .

 

وتقدم شبكة صوت العرب الفترة المفتوحة صباح الخير يا عرب ، كما ستقدم فترة 30 يونيه ثورة شعب وغيرها من الفقرات الموزعة علي مدار اليوم .

 

كما تقم شبكة الشباب والرياضة فترات منها يوم في حياة  مصر مع الدكتور حسن سلامة أستاذ العلوم السياسية ، وفترة يونيو إنجازات وأرقام حول الأمنيات التي تحققت في العديد من المجالات واكتشاف الغاز والبترول وغيرها، والفترة الدينية حياتنا حول الترابط بين المسلمين والمسيحيين في اثناء الثورة، ومن سيربح الميكروفون ولقاء مع الفنانة مديحة حمدي والناقد الفني وحيد السنباطي والدكتورة سميرة محسن والحديث عن دور الفن في الأحداث القومية  .

 

اما شبكة الشرق الأوسط فتقدم لقاءات مع محللين سياسين وكبار الصحفيين للحديث عن اهمية المرحلة القادمة في جميع المجالات، وإعادة بناء المجتمع المصري وتنمية المجتمعات الجديدة بالإضافة للقاءات مع نجوم الفن وذكرياتهم وأعمالهم الفنية التي تم تقديمها بمناسبة ثورة 30 يونيو.

 

أما شبكة الإذاعات الإقليمية فتحتفل بالمناسبة في إذاعاتها العشر بفترات جديدة وتطويع لبعض الفترات للاحتفال بالمناسبة من أسوان وحلايب وشلاتين والوادي الجديد ومطروح والمنيا وطنطا والاسكندرية وشمال وجنوب سيناء، هذا بالإضافة إلى شبكة مراسلي الإذاعة والذي سينتشرون لموافاة الإذاعة بكل ما يدور من مظاهر احتفالية في الشوارع والميادين .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة