الإتحاد الأوروبى يدعو إيطاليا لعدم التهديد بإغلاق موانئها أمام المهاجرين

الجمعة، 30 يونيو 2017 02:40 م
الإتحاد الأوروبى يدعو إيطاليا لعدم التهديد بإغلاق موانئها أمام المهاجرين الاتحاد الاوروبى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا الإتحاد الأوروبى إيطاليا إلى عدم التهديد بإغلاق موانئها أمام القوارب التى تحمل على متنها مهاجرين تم انقاذهم فى البحر الابيض المتوسط.

وذكرت صحيفة تليجراف البريطانية اليوم الجمعة، أنه تم انقاذ اكثر من 73 ألف طالب لجوء قبالة سواحل ليبيا وجلبوا إلى إيطاليا هذا العام على رأس الـ 181 ألفا الذين وصلوا العام الماضي، منوهة أن صبر روما ينفد.

وأشارت الصحيفة إلى أن الغالبية العظمى من المهاجرين هم بسبب دوافع اقتصادية، ويعد النيجيريون والبنجال أكثر الجنسيات عددا، تليها مهاجرين من غينيا وساحل العاج وجامبيا والسنغال.

وفى غضون 48 ساعة فقط هذا الأسبوع، تم انقاذ عشرة ألاف مهاجر من قوارب مطاطية وخشبية ونقلهم بأمان إلى صقلية وأجزاء أخرى فى جنوب إيطاليا.

وقال باولو جنتيلونى رئيس الوزراء الإيطالى إن الوضع لم يعد مستداما إلا إذا تلقت إيطاليا المزيد من المساعدة من بقية الإتحاد الأوروبى.

وأضاف فى مؤتمر صحفى عقده فى برلين أن ايطاليا "بلد تحت الضغط، ونطلب مساعدة حلفائنا الأوروبيين".

وقالت الحكومة الإيطالية أمس الأول الأربعاء أنه إذا لم يتم تقاسم العبء بشكل أكثر عدالة فإنها ستنظر فى منع المنظمات غير الحكومية الأجنبية من نزح المهاجرين إلى موانئها. وهناك مجموعة من المنظمات الإنسانية تنقذ المهاجرين فى البحر المتوسط، بما فى ذلك المنظمات الإسبانية والفرنسية والألمانية. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة