بالصور.. سفير مصر بلبنان: تأسيس شركة لتسويق منتجاتنا برأس مال مليون دولار

السبت، 03 يونيو 2017 03:06 م
بالصور.. سفير مصر بلبنان: تأسيس شركة لتسويق منتجاتنا برأس مال مليون دولار السفير المصرى فى لبنان مع محرر اليوم السابع
رسالة بيروت - وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دفعت توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة التعاون مع الدول المختلفة، خاصة دول الجوار، إلى تحرك الدبلوماسية المصرية لتوسيع مظلة التعاون مع دولة المنطقة، وآخرها تشكيل مجلس الأعمال المصرى اللبنانى، لتنشيط التبادل الاقتصادى فى مختلف المجالات.

وفى هذا الإطار، قال نزيه النجارى، السفير المصرى فى العاصمة اللبنانية بيروت، إن تشكيل مجلس الأعمال المصرى اللبنانى يعد عماد التطور فى العلاقات المصرية اللبنانية، مؤكدا حرص الدولة على تنمية القطاع الخاص فى طليعة العمل المشترك بين البلدين.

وأضاف "النجارى"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" على هامش اجتماعات مجلس الأعمال المصرى اللبنانى، التى استضافتها العاصمة اللبنانية بيروت مساء أمس الجمعة، أن مصر تستهدف النهوض بعلاقات الاستثمار بين البلدين، لافتا إلى أن البعد التجارى مهم، خاصة فى السلع الاستراتيجية التى يتبادلها الطرفان، وأن حجم التبادل التجارى بينهما يتخطى 900 مليون دولار، مؤكدا أنه تم وضع خطة بين الجانبين لزيادته فى كل المجالات إلى 1.5 مليار دولار خلال عامين.

وأوضح السفير فى تصريحه، أن إقرار الحكومة لقانون الاستثمار الجديد يدعم مناخ الاستثمار ويجعل مصر جاذبة لمزيد من الاستثمارات، ويساوى بين المستثمرين المصرى والأجنبى، متابعا: "هذا القانون يفتح الباب أمام مزيد من النمو الاقتصادى بين مصر والمستثمرين الأجانب، وهذا التعاون بين الجانبين يشمل التسويق للصناعات والبضائع المصرية فى أفريقيا، من خلال الكوادر اللبنانية، وقد لتم توقيع 16 اتفاقية تجارية بين مصر ولبنان، ونتابع تفعيلها بشكل جيد".

وأشار سفير مصر فى بيروت، إلى أن تحريك عجلة التعاون الاقتصاد يوفر ظروفا مناسبة لرأس المال، لافتا إلى توفر الإرادة السياسية بين البلدين لإنجاح هذا التعاون وضمان استمراريته، وكشف عن أن حجم الاستثمارات اللبنانية فى مصر تبلغ مليارى دولار، مشيرا إلى أن اللبنانيين لديهم خبرات كبيرة فى التسويق لدى أفريقيا، وعلى المستوى السياسى أكد "النجارى" أن هناك إدراكا حقيقيا إلى أهمية الدور المصرى فى المنطقة، كما أن لبنان بلد عربى فاعل ومؤثر فى معادلة الاقتصاد الإقليمى، ولدية كفاءات كبيرة، ومصر تتطلع لمزيد من التعاون الوثيق معه.

وفى ذات السياق، قال ماجد المنشاوى عضو مجلس الأعمال المصرى اللبنانى ورئيس الشركة المصرية اللبنانية للتسويق، إنها شركة تم تأسيسها لتسويق البضائع المصرية فى أفريقيا وبها 12 رجل أعمال 6 مصريين و6 لبنانيين برأس مال مليون دولار.

وتابع : هذة الشركة عبارة عن مركز خدمة للتسويق فى وسط وغرب أفريقيا مؤكدا أن الشركة تقوم بالتسويق للبضائع المصرية وفعليا تم تصدير مواد بناء وبعض السلع الغذائية لإفريقيا.

ومن جانبه، قال النائب أسامة هيكل رئيس لجنة الإعلام بمجلس النواب، إن قانون الإستثمار الجديد يساوى فى الفرص بين المصريين والأجانب، ويدعم سبل الراغبين فى الاستثمار فى مصر، مؤكدا أن هناك عدد من المشروعات التى نسعى إلى التعاون فيها مع الجانب اللبنانى كإنشاء أكبر استوديو على مساحة 2500 متر بمدينة الإنتاج الإعلامى بمصر، لافتا إلى أن اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار سيتم إصدارها خلال شهر.

 

  نزيه النجارى السفير المصرى فى لبنان (1)
 
 
  نزيه النجارى السفير المصرى فى لبنان (2)
 
  نزيه النجارى السفير المصرى فى لبنان (3)
 
  نزيه النجارى السفير المصرى فى لبنان (4)
 
  نزيه النجارى السفير المصرى فى لبنان (5)
 
  نزيه النجارى السفير المصرى فى لبنان (6)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة