مقالات الصحف: جلال عارف: هل تصل الرسالة إلى حكام قطر.. وكرم جبر: الطريق إلى 30 يونيو.. "لو استمر الإخوان"!... جلال دويدار: فاشلون فى استثمار حضارتنا القديمة والحديثة.. وسليمان جودة: العبء على الجيش!

الخميس، 29 يونيو 2017 10:00 ص
مقالات الصحف: جلال عارف: هل تصل الرسالة إلى حكام قطر.. وكرم جبر: الطريق إلى 30 يونيو.. "لو استمر الإخوان"!... جلال دويدار: فاشلون فى استثمار حضارتنا القديمة والحديثة.. وسليمان جودة: العبء على الجيش! كتاب مقالات الصحف
إعداد- عامر مطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يرصد "اليوم السابع" للقراء الأعزاء أبرز ما كتبه كبار الكتاب فى الصحف المصرية المختلفة، اليوم الخميس، حول العديد من القضايا والملفات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية وغيرها.

 

الأهرام

فاروق جويدة
 

فاروق جويدة يكتب: الحب ليس فقط كلاما

تحدث الكاتب عن ماهية الحب متسائلا هل هو كلام جميل أم سلوك راقى؟، مؤكدا أن الكلام ليس عليه جمارك كما يقول المثل الشعبى، ولكن السلوك اقتناع وتضحية والتزام وما أكثر الوعود التى كانت كلاما.

صلاح-منتصر
 

صلاح منتصر يكتب: سيد قطب: ماذا لو؟

تناول الكاتب سيرة المفكر الإخوانى سيد قطب ولحظات ما قبل إعدامه فى حادث اغتيال الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، ليؤكد أن قطب لم يرتدى البدلة الحمراء طوال فترة سجنه، ولكنه تمتع برفاهية جعلته يقرئ الكثير من الكتب ويؤلف كتباً تحرض على العنف.

الأخبار

جلال عارف
 

جلال عارف يكتب: هل تصل الرسالة إلى حكام قطر؟

تكلم الكاتب عن حديث مصر الدائم بشأن دعم قطر للإرهاب، مواجهة الإرهاب المتنامى عبر الدول، والرسائل الصريحة التى كانت تبعث بها مصر دائما، وما حدث مؤخرا من سقوط للأقنعة، ووعى النظام القطرى تجاه ما جاء بخطاب مصر أمام الأمم المتحدة.

جلال-دويدار
 

جلال دويدار يكتب: فاشلون فى استثمار.. حضارتنا القديمة والحديثة

أكد الكاتب على أهمية مصر كجوهرة للتراث العالمى والحضارة الإنسانية وأنه لا منافس لها فى هذا المجال، ومن واقع التاريخ الذى يمتد لآلاف السنين فأن مصر ليست منبعاً للحضارة فقط، ولكنها ساحة لكل المظاهر الحضارية الحديثة.

المصرى اليوم

سليمان جودة

سليمان جودة يكتب: العبء على الجيش!

تناول الكاتب الحديث عن الضربة الأخيرة التى وجهتها القوات المسلحة للجماعات الإرهابية القادمة من ليبيا إلى مصر لتنفيذ عمليات، مؤكدا أن تدمير 12 سيارة دفع رباعى محملة بالسلاح لم تكن الأولى كما أنها لن تكون الأخيرة.

حمدى رزق
 

حمدى رزق يكتب: إبسوس وأخواتها..

تطرق الكاتب إلى الاستطلاعات التى تقوم بها إبسوس للمحتوى الإعلامى الأكثر مشاهدة من قبل الجمهور، وذلك بعد قرار المجلس الأعلى للإعلام بوقف تلك الاستطلاعات، ليؤكد الكاتب أن تلك الاستطلاعات لا تتوفر فيها المعايير العلمية والقياس الصحيح.

 

الوفد

بهاء الدين أبوشقة
 

بهاء الدين أبو شقة يكتب: خفض معدل المواليد

تناول الكاتب أزمة الانفجار السكانى، والتى لابد من إيجاد لحل لها، ومن أهم تلك الحلول وضع القرارات الشاملة من خلال الثورة الإدارية التى تتجسد فى مبدأ تعجيل التطور الاقتصادى والاجتماعى ووضع سياسات متكاملة.

عباس-الطرابيلى
 

عباس الطرابيلى يكتب: ماذا بعد الأجازة؟!

تحدث الكاتب عن نهاية شهر رمضان والعيد، وتناول المصريين للطعام المتعارف عليه أيام العيد، ليؤكد الكاتب على ضرورة العمل ولتكن قلوب الجميع مع الوطن.

 

الشروق

فهمى هويدى
 

فهمى هويدى يكتب: أيجوز التعاطف مع غزة؟

طرح الكاتب سؤالاً عن جواز التعاطف مع غزة أثر تعرضها للقصف الإسرائيلى؟، ليؤكد الكاتب أن السؤال له ما يبرره، إذ بعدما صنفت حركة حماس ضمن المنظمات الإرهابية، فليس مستعبداً أن يتهم التضامن مع غزة ضد الغارة الإسرائيلية دعماً للإرهاب.

عماد الدين حسين
 

عماد الدين حسين يكتب: وقفة مع الصديق الإثيوبى

تناول الكاتب حديث وزير الخارجية سامح شكرى خلال أحدى المناسبات بالوزارة عن ملف سد النهضة الإثيوبى، ليؤكد الكاتب أن نبرة صوت الوزير لم تكن متفائلة بشأن المفاوضات مع إثيوبيا فى ذلك الملف.

الوطن

خالد-منتصر
 

خالد منتصر يكتب: هل سنطبق على محمد عبده والغزالى قانون الكراهية؟!

تناول الكاتب تصريح من مستشار شيخ الأزهر عن أن سبب إصدار قانون الكراهية هو محاربة الأفكار الشاذة، وكذلك محاربة التفسيرات المنحرفة والتأويلات المغرضة، ليؤكد الكاتب أنه وقت أن كتب الشيخ محمد عبده وأعلن عن أفكاره اتهم بأنه يعرض أفكار شاذة.

اليوم السابع

دندراوى الهوارى

دندراوى الهوارى يكتب: جيش الفلاحين الذى لا يقهر وراء كراهية أردوغان لمصر

تطرق الكاتب فى حديثه عن إرسال الرئيس التركى لبعض قوات بلاده إلى قطر، وانتهاز  أردوغان لرعب تميم بن حمد بعد القرار الأخير الذى اتخذته الدول العربية ضد الدولة الصغيرة، مؤكدا أن قرار أردوغان هو محاولة لإعادة المجد العثمانى القديم باحتلال دول الخليج.

كرم-جبر
 

كرم جبر يكتب: الطريق إلى 30 يونيو.. "لو استمر الإخوان"!

تناول الكاتب بعض النقاط الهامة بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو فى حالة عدم تنحية جماعة الإخوان عن حكم مصر، ليؤكد أن الدولة كانت ستدخل فى نفق مظلم، تحكمها الميليشيات ويكون المرشد فيها زعيماً روحياً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة