مذكرة لمجلس الوزراء لتخصيص 1500 فدان لإنشاء مجمع تربية طيور و 4 مجازر

الخميس، 29 يونيو 2017 06:03 ص
مذكرة لمجلس الوزراء لتخصيص 1500 فدان لإنشاء مجمع تربية طيور و 4 مجازر الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعى شعبة الدواجن فى غرفة القاهرة التجارية، للحصول على موافقة مجلس الوزراء على تخصيص 1500 فدان، لعمل مجمع كبير يضم مجازر ومزارع للفراخ، وذلك لتغذية القاهرة الكبرى باحتياجاتها من الثروة الداجنة.

وكشف الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن، عن تقديم مذكرة وطلب رسمى لرئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل لتخصيص 1500 فدان للشركة المصرية لمجازر الدواجن والتى تضم 85 مجزر دواجن فى القاهرة، وهى شركة مساهمة مصرية تم تأسيسها عام 2008، لافتا إلى أن وزارة الزراعة أعلنت نيتها دعم إنشاء مثل هذه التجمعات لإنتاج الدواجن.

وقال عبد العزيز السيد، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن المذكرة تحتوى على شرح واف ودراسة جدوى بالمشروع وما سينتج عنه من توفير احتياجات القاهرة الكبرى من لحوم الدواجن والبيض، لافتا إلى أن الـ1500 فدان لن يكون للمجازر فقط لكن سيتم إنشاء 4 مجازر كبرى وباقى المساحة سيتم إنشاء مزارع فراخ عليها ستنتج 240 ألف طائر يومى جاهز للاستهلاك.

وتابع رئيس شعبة الدواجن، "نسعى لأن يكون تخصيص الأرض عند أقرب نقطة للقاهرة مثلا طريق السويس أو طريق الإسماعيلية أو الواحات أو بنى سويف، على أن تكون الأرض بنظام حق الانتفاع فى ظل وجود مساحات شاسعة من الأراضى غير المستغلة على مداخل محافظة القاهرة".

وبشأن تأثيرات إنشاء مجمع للمجازر والدواجن، أكد عبد العزيز السيد، أن فوائد هذا المشروع كبيرة جدا أهمها نقل 58 مجزرا منتشرة من حلوان وحتى المرج فى نطاق القاهرة، الأمر الذى يقلل التلوث الناتج عن عملية الذبح وكذلك نواتج عملية الذبح، لافتا إلى أن هذا المجمع سيقلل من حلقات تداول السلع سواء بيض أو دواجن.

وأشار السيد إلى أن هذا المجمع سيكون وسيلة للتحكم فى أسعار الدواجن والبيض فى القاهرة الكبرى وكذلك سيتم إنشاء عدد من منافذ البيع لهذا المجمع الأمر الذى سيسهل عملية رقابة هذا المنافذ وتوفير السلع بأسعار التكلفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة