"التعليم" تواصل ماراثون تصحيح أوراق إجابات الثانوية العامة.. رئيس الامتحانات: العمل داخل الكنترلاوت يسير بشكل طبيعى.. ويؤكد: انتهاء تصحيح 5 مواد.. ويحذر من تسريب النتائج.. ومصادر: النتيجة تصل المدارس 20 يوليو

الخميس، 29 يونيو 2017 06:00 م
"التعليم" تواصل ماراثون تصحيح أوراق إجابات الثانوية العامة.. رئيس الامتحانات: العمل داخل الكنترلاوت يسير بشكل طبيعى.. ويؤكد: انتهاء تصحيح 5 مواد.. ويحذر من تسريب النتائج.. ومصادر: النتيجة تصل المدارس 20 يوليو "التعليم" تواصل ماراثون تصحيح أوراق إجابات الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن كنترولات الثانوية العامة تواصل عملها اليوم الخميس لإنجاز أعمال تصحيح وتقدير الدرجات، لافتًا إلى أنها بدأت اليوم تقدير العينة العشوائية فى مواد الجيولوجيا والعلوم البئية والفلسفة والمنطق والإستاتيكا، والتى اختبرها طلاب الثانوية العامة 22 يونيو.

وأضاف رئيس قطاع التعليم العام فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن الوزارة سوف تعلن عن نتيجة العينة منتصف الأسبوع المقبل، مشيرًا إلى أن العمل داخل الكنترولات يسير بشكل طبيعى، مضيفا أنه تفقد برفقة خالد عبد الحكم نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة كنترول الثانوية العامة قطاع " د" بمدرسة "شبرا" وهناك خطة للمرور على الكنترولات بشكل مستمر حتى الانتهاء من أعمال التصحيح.

وتابع رئيس عام الامتحانات ونائبه سير العمل داخل الكنترولات والتأكد من الالتزام بتعليمات التصحيح المتعلقة بنموذج الإجابة والسرية التامة داخل الكنترول والتحذير من عدم خروج أى نتيجة قبل إعلانها بشكل رسمى، قائلا: "اللى هيخرج نتيجة هنحبسه وهنطبق عليه القانون".

وكشف رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن الكنترولات انتهت من تصحيح 5 مواد وهم اللغة العربية والتربية الدينية واللغة الأجنبية الثانية واللغة الأجنبية الأولى وأيضًا التاريخ، مضيفًا أن تقدير الدرجات يسير وفق الخطة التى تم وضعها قبل انطلاق ماراثون الامتحانات، مشيرًا إلى أن هناك ارتياح بين مقدرى الدرجات لسهولة تصحيح الكراسة الامتحانية، لافتًا إلى أن هذا الأمر سوف يعكس الدقة ومنح كل طالب حقة وبالتالى تقليل نسبة التظلمات على النتائج.

وأشار رئيس عام الامتحانات إلى أن الوزارة حريصة على مصلحة الطالب وأى مخالفة تم رصدها سيتم إحالتها إلى الشئون القانونية، مؤكدًا أنه تم إحالة 1500 حالة غش إلى الشئون القانونية حتى الآن، مشددًا على الكنترولات بضرورة سرعة الانتهاء من الحالات التى تستوجب إرسلها إلى الشئون القانونية حتى لا تسبب فى تأجيل إعلان النتيجة، قائلا: هناك حالات سيتم إحالتها إلى النيابة لتطبيق القانون بشأنها.

وأشار رئيس عام امتحانات الثانوية العامة إلى أنه كلف رؤساء الكنترولات بالبدء فى وضع المجمع التكرارى لمجاميع طلاب الثانوية العامة، متضمنًا عدد الطلاب فى كل فئة من فئات المجموع بدءا من الدرجة النهائية وحتى النهاية الصغرى وترتيب الطلاب.

وعن موعد إعلان النتيجة كشفت مصادر مسئولة بالوزارة، أنه من المقرر إعلانها فى الأسبوع الثالث من يوليو المقبل، قائلة: ما تم الإعلان عنه بشأن إعلان نتيجة الثانوية العامة يوم 20 يوليو المقصود به إعلانها فى المدارس، مشيرة إلى أن إعلان الأوائل والمؤتمر الصحفى لإعلان نسب النجاح سيكون قبل هذا الموعد فقد يصادف يوم 18 أو 19 يوليو خاصة أن 20 يوليو موافق يوم خميس ومن الصعب إعلانها ووصولها إلى المدارس فى هذا التوقيت.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة