ماذا قالت الصحف العالمية اليوم؟.. 18 شركة بأروجواى تصدر اللحوم إلى مصر بعد خضوعها للتفتيش الصحى.. الهجوم الإلكترونى العالمى الأخير استخدم أداة قرصنة أمريكية.. وترامب يغازل صحفية أيرلندية فى البيت الأبيض

الأربعاء، 28 يونيو 2017 02:38 م
ماذا قالت الصحف العالمية اليوم؟.. 18 شركة بأروجواى تصدر اللحوم إلى مصر بعد خضوعها للتفتيش الصحى.. الهجوم الإلكترونى العالمى الأخير استخدم أداة قرصنة أمريكية.. وترامب يغازل صحفية أيرلندية فى البيت الأبيض الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ولحوم
كتبت:إنجى مجدى - فاطمة شوقى - إسراء أحمد فؤاد - هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحافة العالمية موضوعات مختلفة، وقالت صحيفة نيويورك تايمز، إن الهجوم الإلكترونى الذى استهدف روسيا وأوروبا وانتقل إلى الولايات المتحدة أمس الثلاثاء، ربما يكون الأكثر تعقيدا فى سلسلة من الهجمات التى تستخدم العشرات من أدوات القرصنة التى تم سرقتها من وكالة الأمن القومى الأمريكية والتى تم تسريبها عبر الإنترنت فى أبريل الماضى من قبل مجموعة تسمى وسطاء الظل.

 

وقال باحثون فى شركة سيمانتيك لأمن المعلومات الإلكترونية إن الهجوم الجديد استخدم نفس أداة القرصنة "إترنال بلو" التى استخدمت فى هجوم "وانا كراى"، فضلا عن طريقتين أخريين لتعزيز انتشاره.

 

ولم تعترف وكالة الأمن القومى NSA بأدواتها المستخدمة فى هجمات وانا كراى أو غيرها من الهجمات، ولكن المتخصصين فى أمن الكمبيوتر يطالبون الوكالة بمساعدة بقية العالم على الدفاع عن الأسلحة التى أنشأتها، ومن بينهم شركة إدت IDT، وهى مجموعة مقرها نيوارك تعرضت لهجوم منفصل فى أبريل الماضى استخدمت أدوات قرصنة مسروقة من الوكالة.

 

وقال جولان بن أونى، كبير موظفى المعلومات العالمية فى IDT، إن وكالة الأمن القومى الأمريكية تحتاج للقيام بدور قيادى فى العمل عن كثب مع بائعى أنظمة الأمن والتشغيل مثل آبل ومايكروسوفت لمعالجة الطاعون الذى أطلقته للعنان. وحذر المسئولين الفيدراليين من احتمال وقوع هجمات أكثر خطورة فى المستقبل القريب.

 

وذكر موقع "نيوز 24" الإخبارى، أن سلطات مطار القاهرة سمحت بسفر 6 يمنيين فى رحلة متجهة إلى نيويورك، وذلك بعد ساعات من تأييد المحكمة الأمريكية العليا لقرار الرئيس دونالد ترامب بفرض حظر مؤقت على دخول مواطنى ستة دول مسلمة، بينها اليمن إلى الولايات المتحدة.

 

وبحسب الموقع  فإن مسئولون من مطار القاهرة قالوا إنه تم السماح لليمنيين، الذين يحمل بعضهم الجنسية الأمريكية، المغادرة على متن طائرة مصر للطيران الرحلة 985 إلى مطار جون كينيدى صباح أمس الثلاثاء، لأن سلطات المطار لم تتلق تعليمات رسمية من الولايات المتحدة بشأن كيفية تنفيذ الحظر.

 

ويشمل حظر السفر الذى أصدره ترامب حظر سفر مواطنى اليمن سوريا وليبيا والصومال والسودان وإيران، وذلك لمدة 120 يوميا، فيما استثنت المحكمة العليا فى قرارها أولئك الذاهبين من أجل الدراسة أو من لديهم عقد عمل أو المحاضرون وكذلك من يثبتون صلتهم القانونية بأشخاص أو كيانات داخل الولايات المتحدة ولا يشكلون خطر على الأمن القومى.

 

التلجراف: ترامب يغازل صحفية أيرلندية فى البيت الأبيض

ونشرت "التلجراف" فيديو للرئيس الأمريكى دونالد ترامب، يغازل صحفية أيرلندية فى البيت الأبيض، وذلك خلال مكالمة مع ليو فارادكار، رئيس وزراء أيرلندا الجديد.

 

وخلال المكالمة التى جمعت بين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ورئيس وزراء أيرلندا، لبحث قضايا مثل الهجرة وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، طلب الرئيس الأمريكى من الصحفية القدوم بجانبه وقال لرئيس الوزراء الأيرلندى أنه يوجد صحفية أيرلندية ذات وجه جميل فى مكتبه الآن.

 

تلاسن روحانى والحرس الثورى يهيمن على صحافة إيران

ركزت الصحافة الإيرانية الصادرة اليوم، الأربعاء، على واقعة التلاسن بين الرئيس حسن روحانى وقائد الحرس الثورى محمد على جعفرى، بعد أن انتقد روحانى تدخل هذه المؤسسة فى الاقتصاد والسياسة، ونقلت الصحف عن جعفرى الذى قال إنهم سيظلون يقيمون المشروعات التى حمت البلاد وقت العقوبات.

 

وعلى جانب آخر لاتزال الصحافة تتحدث عن تداعيات هجوم أنصار المتشددين على روحانى الأسبوع الماضى، بذريعة تصريح لخامنئى سمح فيه للمتشددين بالتدخل لإصلاح تقصير المسئولين، فهمت على أنها إطلاق يد المتشددين للإساءة لحكومة روحانى، ما استدعى توضيح كلامه مجددا بعد واقعة إهانة روحانى خلال مسيرة يوم القدس العالمى الجمعة الماضية.

 

ونقلت الصحف الإصلاحية والمتشدد تصريح المرشد الأعلى، الذى قال فيه أن حرية التصويب فى الإطار الثقافى والسياسى لا تعنى الخروج عن القانون والسب.

 

فيما قالت صحيفة "اعتماد" الإصلاحية، إن هناك سلسلة من الإساءات لروحانى الأيام الماضية، كانت أخرها ، إساءة منشد خلال إقامة صلاة عيد الفطر فى طهران الاثنين الماضى، وانتقاده للاتفاق النووى ووثيقة اليونيسكو 2030 التى رفضها روحانى ويروج المتشددون شائعات تطبيق حكومته للوثيقة.

 

وعلى صعيد آخر قالت صيحفة "شرق" الإصلاحية إن الشرطة فى طهران تمكنت من التعرف على من أطلقوا شعارات مسيئة لروحانى خلال مسيرات يوم القدس الجمعة الماضية.

 

الصحافة الإيطالية والإسبانية: 18 شركة بأروجواى تصدر اللحوم إلى مصر بعد خضوها للتفتيش الصحى

أبرزت الصحف الإيطالية والإسبانية عدد من الموضوعات اليوم، أهمها ، تصدير شركات أوروجواى للحوم إلى مصر، ومشروع قانون جامعة الأزهر الخاص بالحد من الكراهية والعنف، وتحذير من اندلاع حرب دولية شاملة فى سوريا.

 

وأكدت صحيفة "انتورنو" الإسبانية إن مجموعة من 18 شركة فى أوروجواى قررت تصدير اللحوم إلى مصر فى الأشهر المقبلة، ووفقا لوزير الثروة الحيوانية والزراعة والثروة السمكية، تابارا أجوير فإن 18 شركة سيتمكنوا من تصدير اللحوم إلى مصر قريبا، وذلك بعد التفتيش الصحى التى قامت به السلطات الصحية فى مصر بما فى ذلك المؤسسات الوطنية.

 

وسلطت صحيفة "انتريس" الإيطالية، الضوء على مشروع القانون الذى قدمته جامعة الأزهر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي الخاص بمكافحة الكراهية والعنف وتجريم ازدراء عقائدهم أو الإساءة إليهم بأى شكل من الأشكال.

 

وقالت الصحيفة إن جامعة الأزهر تسعى إلى الحصول على مشروع قانون لمواجهة الدعاية للعنف والكراهية الطائفية باسم الدين، ولكن السؤال هل هذا القانون بالفعل سيحد من استخدام العنف باسم الدين؟.

 

وأوضحت الصحيفة أن البعض يرى أن هذا القانون سيحد بالفعل من مظاهر الكراهية والتعصب من قبل الجماعات المروجة للتطرف، وبالتالى فأنه سيحقق حالة من الاستقرار لمصر حيث سيقلل الفتن ويسود التعايش السلمى بين المكونات الدينية المختلفة.

 

وحذرت صحيفة "الموندو" الإسبانية من تحول الصراع فى سوريا إلى حرب دولية شاملة، وقالت فى تقرير لها، إن تطورات الحرب الأخيرة وتحقيق بعض الأطراف مكاسب على امتداد الأراضى السورية، جعلها تقترب من بعضها جغرافيا، وبالتالى من الممكن أن تندلع مواجهات بينها، كما أن خطر القنابل الكامنة تحت الأنقاض لا يزال يهدد سلامة باقى السكان وحياتهم فى سوريا.

 

وأشارت الصحيفة، فى تقريرها التى نشرته أمس الثلاثاء، إلى أن تخلى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب عن سياسة الحياد التى كان يتبعها سلفه باراك أوباما جعلت الأمر يزداد سوءا، ما ينذر بحرب جديدة تهدد سوريا، حيث يرى بعض المراقبون أن الضربات الأمريكية الجوية التى قصفت أرتالا لقوات النظام السورى، بالإضافة لإسقاطها طائرتين إحداهما إيرانية، هو مؤشر على تحول الصراع إلى حرب، خاصة فى شرق سوريا.

 

ونقلت الصحيفة عددا من شهادات لضحايا الحرب فى حلب، أغلبهم من مبتورى الأعضاء، مشيرة إلى أن مركز إعادة التأهيل البدنى الذى أنشأته اللجنة الدولية للصليب الأحمر فى غرب حلب قبل عامين يعتبر الأمل الوحيد لضحايا الحرب الذين أصيبوا بأعضائهم أو بترها، حيث إنه منذ 2015 عالج هذا المركز حوالى 1500 ضحية طالتها تبعات الحرب فى سوريا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة