صيف حكومى "ساخن جدا".. رئيس الوزراء يتابع ملفات مجلس المحافظين ولجنة الأزمات وتوصيل الغاز لـ700 ألف منزل.. البترول: لم نحدد موعد زيادة أسعار الوقود.. والتعليم: إنشاء 200 مدرسة يابانية وألمانية بالمحافظات

الأربعاء، 28 يونيو 2017 05:26 م
صيف حكومى "ساخن جدا".. رئيس الوزراء يتابع ملفات مجلس المحافظين ولجنة الأزمات وتوصيل الغاز لـ700 ألف منزل.. البترول: لم نحدد موعد زيادة أسعار الوقود.. والتعليم: إنشاء 200 مدرسة يابانية وألمانية بالمحافظات شريف إسماعيل رئيس الوزراء ووزيرى البترول والتعليم
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وسط أجواء مزدحمة بالتفاصيل والموضوعات، مع انتهاء امتحانات الثانوية العامة ودخول الصيف، ومع الخروج من موسم شهر رمضان وعيد الفطر المبارك، والاستعداد لمناقشة مجلس النواب للميزانية العامة للدولة للعام المالى 2017/ 2018 وإقرارها، واستمرار خطة الإصلاح الاقتصادى وإعادة هيكلة الاقتصاد المصرى ومنظومتى الدعم والتموين، يكثف المهندس شريف إسماعيل وأعضاء حكومته جهودهم، لمتابعة الملفات المفتوحة، والعمل على كل المحاور المثارة، فى إطار ضبط الأوضاع الاقتصادية والتنفيذية.
ضمن جدول أعمال المهندس شريف إسماعيل المزدحم بشكل متواصل خلال الفترة الأخيرة، عقد رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، اجتماعين مع وزيرى البترول والثروة المعدنية طارق الملا، والتربية والتعليم والتعليم الفنى طارق شوقى، لمتابعة عدد من الملفات والموضوعات الخاصة بالقطاعين، إضافة إلى متابعة الاستعدادات الجارية لاجتماع مجلس المحافظين خلال الأسبوع المقبل، واجتماع اللجنة القومية للأزمات فى الأسبوع نفسه.
 
 

وزير البترول: عرض إجراءات توصيل الغاز لـ700 ألف وحدة سكنية على مجلس المحافظين

فى هذا الإطار، قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن اجتماعه مع رئيس الوزراء اليوم ناقش متابعة توفير المنتجات البترولية بالأسواق، إلى جانب استعدادات وإجراءات توصيل الغاز الطبيعى للمنازل فى عدد من المحافظات، والذى سيُعرض على اجتماع مجلس المحافظين خلال الأسبوع المقبل، كما تضمن اللقاء مناقشة التعاقد المقرر توقيعه مع شركتين بشأن مزايدة تجميع بيانات جيوفيزيقية بمناطق المياه الاقتصادية المصرية بالبحر الأحمر.
 
وأوضح الوزير، فى تصريحات صحفية بمقر مجلس الوزراء، أنه سيتم عرض تقرير حول توحيد الإجراءات لتوصيل العاز الطبيعى لـ700 ألف وحدة سكنية سنويا، فى اجتماع مجلس المحافظين المقبل، مشيرا إلى أن اجتماعه برئيس الوزراء تطرق أيضا لجهود وزارة البترول وما سيتم تنفيذه بعد موافقة مجلس النواب علي قرض تمويل توسعات معمل للتكرير بأسيوط ومعمل ميدور بالإسكندرية، بقيمة 3.6 مليار دولار، ليكتمل المعملان خلال 3 سنوات.
 
وأوضح وزير البترول، أن المعملين سيوفران 3.5 مليون طن سولار، ومليون طن بنزين، ما يقلل الاستيراد من الخارج، وتعليقا على الزيادة المتوقعة فى أسعار الوقود، قال الوزير: "موعد إصدار القرار لم يحدد بعد، وحتى الآن ليس هناك موعد محدد لإقرارها"، موضحا أن زيادة أسعار الوقود تأتى ضمن برنامج متفق عليه، يتم تطبيقه على مدار 5 سنوات، ومن ثم فإن أى تأخير يشكل عبئا زائدا على الموازنة العامة للدولة.
 

وزير التعليم: نبحث توفير أراض للمدارس الجديدة.. و"البوكليت" نجح بفضل تضافر جهود المؤسسات

أما على صعيد اجتماع رئيس مجلس الوزراء بوزير التربية والتعليم، قال الدكتور طارق شوقى، إنه تطرق لملف توفير الأراضى اللازمة لإقامة مدارس للنيل ومدارس المتفوقين والمدارس اليابانية والألمانية عليها فى محافظات الجمهورية، وهو الملف الذى سيعرض باجتماع مجلس المحافظين خلال الأسبوع المقبل. 
 
وأضاف وزير التعليم، فى تصريحات صحفية بمقر مجلس الوزراء، إلى أن توفير الأراضى يشمل بناء 100 مدرسة يابانية، و100 من مدارس النيل، و100 مدرسة ألمانية، و100 مدرسة بالشراكة مع القطاع الخاص، إضافة إلى عدد من مدارس المتفوقين. 
 
وأوضح "شوقى"، أن نتيجة الدبلومات الفنية تم إعلانها اليوم، وضمت قائمة الأوائل 9 فتيات، موضحا أن نتيجة الثانوية العامة سيتم إعلانها يوم 20 يوليو المقبل، مشيدا بنجاح نظام امتحان "البوكليت"، ومؤكدا أن هذا النجاح نتيجة تضافر كثير من الجهود بين مؤسسات الدولة. 
 

رئيس الوزراء يبحث استعدادات المحافظين لاجتماع اللجنة القومية للأزمات

فى سياق متصل، عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، عدة لقاءات عبر شبكة "الفيديو كونفرانس"، من مقر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، ضمت عددا من المحافظين، فى إطار متابعة الاستعدادات الجارية لاجتماع اللجنة القومية للأزمات، المقرر عقده الخميس 6 يوليو المقبل.
 
وتضمنت اللقاءات أيضا متابعة الاستعدادات الجارية للاحتفال بالذكرى الرابعة لثورة 30 يونيو، غدا الخميس، كما عقد رئيس الوزراء على هامش زيارته لمركز المعلومات، اجتماعا مع مسؤولى المركز، لمتابعة عدد من الملفات المتعلقة به. 
 

 

 

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة