حكاية مشجع كرة قدم كرمه مبارك والشعراوى واستقبله السلطان قابوس فى منزله

الأربعاء، 28 يونيو 2017 08:17 م
حكاية مشجع كرة قدم كرمه مبارك والشعراوى واستقبله السلطان قابوس فى منزله سمير الزينى
الغربية محمد غنيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جاءت وفاة سمير الزيني "فاسوخة غزل المحلة " لتسدل الستار علي قصة واحد من أشهر مشجعي كرة القدم المصرية على مر عصورها، خاصة وأن اسمه وصورته وقصر قامته ارتبطت بالجيل الذهبي لغزل المحلة والذي حصل على بطولة الدوري الممتاز موسم 1972-1973.

ولد سمير الزيني في الثامن عشر من أغسطس سنة 1951 بقرية بشبيش التابعة لمركز المحلة والتحق بمدرسة مؤسسة ناصر الابتدائية بنفس القرية، حتى حصل على الشهادة الثانوية ليلتحق بعدها بالمعهد الفني التجاري بطنطا ويتم تعيينه في مجلس ومدينة المحلة عقب تخرجه مباشرة .

بدأ في حضور جميع مباريات غزل المحلة وارتبطت صورته وقصر قامته بانتصارات الجيل الذهبي لنادي غزل المحلة وكان الشخص الوحيد الذي يسمح له محمد حبيب رئيس نادي غزل المحلة بنزول أرض الملعب أثناء المباريات والتدريبات.

ارتبط الزيني بصداقة قوية مع شوقي غريب لاعب غزل المحلة حتي بعد احترافه في نادي مرباط العماني لتتوطد علاقته بالشيخ عوض العمري رئيس نادي مرباط العماني والذي دعاه لزيارة سلطنة عمان وبالفعل حضر أغلب مباريات النادي العماني في الدوري الممتاز لتتوطد علاقته بلاعبي الفريق العماني والذين كانوا يأتون الي مصر خصيصا لزيارته بمنزله بقرية بشبيش.

وبدأت علاقته بالسلطان قابوس عن طريق الصدفة حيث قابله السلطان قابوس اثناء تنزه كبير مشجعي غزل المحلة على إحدى شواطي عمان لينادي عليه بعبارة " إزيك ياعمدة " ليدعوه السلطان قابوس لحضور احتفالات العيد القومي. للسلطنة ويجلس في الصفوف الأمامية بين وزراء وأمراء ومشايخ السلطنة .

وقام الرئيس الأسبق حسني مبارك بتكريمه مرتين أثناء زيارة الرئيس الأسبق لمدينة المحلة لزيارة شركة غزل المحلة التابع لها النادى .

كما قام الشيخ محمد متولي الشعراوي باستقباله في منزله أكثر من مرة وهو من نصحه بالزواج بعدما عزف كبير مشجعي المحلة عن الزواج خوفا من أن ينجب أبناء اقزام، ليردد الشيخ الشعراوي جملته الشهيرة " توكل على الله الزواج مش ميكانيكا ".

محمود الجوهرى مع الزينى
محمود الجوهرى مع الزينى

 

سمير الزينى مع صالح سليم
سمير الزينى مع صالح سليم

 

سمير الزينى يمرر الكرة
سمير الزينى يمرر الكرة

 

سمير الزينى
سمير الزينى

 










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

نور

الله يرحمه

الله يرحمه ويحسن اليه ويتغاطي عن سيئاته

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة