ترامب يواجه تحديا جديدا حول "الرعاية الصحية".. اعتراضات متزايدة من الجمهوريين فى مجلس الشيوخ.. القانون يقلص عجز الميزانية ويخفض الضرائب على الطبقة المتوسطة.. ويحرم 22 مليون أمريكى من التغطية الصحية

الأربعاء، 28 يونيو 2017 04:00 ص
ترامب يواجه تحديا جديدا حول "الرعاية الصحية".. اعتراضات متزايدة من الجمهوريين فى مجلس الشيوخ.. القانون يقلص عجز الميزانية ويخفض الضرائب على الطبقة المتوسطة.. ويحرم 22 مليون أمريكى من التغطية الصحية الرئيس الأمريكى ترامب
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتجه قانون الرعاية الصحية الجديد الذى صاغه نواب جمهوريون فى مجلس الشيوخ، إلى طريق مسدود بعد أن كشف تقرير صادر عن مكتب الموازنة فى الكونجرس أن مشروع القانون الجديد من شأنه أن يتسبب فى خسارة 22 مليون أمريكى من التغطية الصحية الخاصة.

 

وبحسب صحيفة نيويورك تايمز فإن اثنين من الجمهوريين، وهم عضوى مجلس الشيوخ سوزان كولينز من ولاية مين وراند بول من كنتاكى، قالوا انهما سيصوتان ضد مناقشة قانون الرعاية الصحية لينضما إلى السناتور دين هيلر من نيفادا الذى تعهد بنفس التعهد يوم الجمعة.

 

وأشار عضو مجلس الشيوخ رون جونسون من ولاية ويسكونسن إلى أنه ربما أيضا يعارض طرح مشروع قانون للتصويت الإجرائى المتوقع، الثلاثاء، مما يعنى أن الانهيار قد يكون وشيكا لمشروع القانون الذى يحظى بدعم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب. وقال بول فى تصريحات للصحفيين "من الأسوأ أن نمرر مشروعا سيئا من ألا نمرره تماما".

 

وكتبت كولينز على تويتر مساء الاثنين أنها أرادت العمل مع زملائها من كلا الطرفين لإصلاح العيوب فى قانون الرعاية بأسعار معقولة، ولكن تقرير مكتب الميزانية أظهر أن "مشروع قانون مجلس الشيوخ لن يفعل ذلك".

 

وفى مارس الماضى خسر الرئيس ترامب معركة تشريعية كبرى بإضطراره لسحب مشروع تعديل نظام الرعاية الصحية "أوباماكير"، قبيل التصويت عليه لتعذر جمع أغلبية داعمة لإقتراحه داخل الكونجرس. إذ أن انقسام الجمهوريين بشأن البرنامج البديل لأوباما كير، حال دون حشد التأييد الكافى لتمرير مشروع قرار الإلغاء والاستبدال. غير أنه تم إلغاء نظام أوباماكير فيما بعد ولم يتم تمرير بديل له حتى الآن.

 

لكن يواجه قانون الرعاية الصحية الجديد الذى صاغه نواب جمهوريون فى مجلس الشيوخ، عراقيل وسط الاعتراضات المتزايدة من الأعضاء الجمهوريين أنفسهم، فضلا عن رفض الديمقراطيين الذين يرون أن مشروع القانون يشكل حربا على برنامج التغطية الصحية للأكثر فقرا.

 

ورغم أن القانون الجديد، الذى ما زال بصيغة مشروع، سيخفض العجز فى الميزانية بما يوازى 321 مليار دولار خلال الفترة 2017-2026، فإن التقرير الصادر عن مكتب الموازنة فى الكونجرس يؤكد أنه سيزيد من عدد الاميركيين الذين لن تكون لهم تغطية صحية ليصبح 49 مليون شخص عام 2026، بعد أن كانوا 28 مليونا فى ظل قانون أوباماكير.

 

وتنخفض تكلفة التأمين الصحى للأفراد بحلول عام 2020 لتصبح أقل من التكلفة الحالية بنسبة 30% تقريبا. ويعود هذه الانخفاض لعدة أسباب أبرزها أن الامتيازات الصحية المعروضة ستكون أقل وبخصومات مالية أعلى.

 

وبحسب تقرير لقناة الحرة الأمريكية، فإن غالبية أعضاء الحزب الجمهورى يرون أن مشروع قانون الرعاية الصحية سيسهم فى تخفيض الضرائب على الطبقة المتوسطة، إضافة إلى تقليص العجز بصورة كبيرة، ويعطى الأميركيين حرية اختيار مزودى خدمات الرعاية الصحية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

SAM

Sam

اسوأ نظام رعاية صحيه فى العالم وانا مع الرئيس ترامب فى الغاؤه للابد, انا شخصيا ادفع 200 دولار شهريا فقط بسبب هذا النظام ولا احصل على اى شيئ واذا مرضت وذهبت للمستشفى واعطيتهم بطاقة التأمين تحصل بعد عدة اسابيع على فاتورة بمأت والاف حتى والحجه ان التامين لا يغطى بنسبة 100% حتى وان كنت مريض بنزلة برد تافهه.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة