امتى الست تعمل بلوك لجوزها؟ 4 مواقف هتخلى الـBlock هو الحل الأفضل

الأربعاء، 28 يونيو 2017 05:00 م
امتى الست تعمل بلوك لجوزها؟ 4 مواقف هتخلى الـBlock هو الحل الأفضل بلوك
كتبت أسماء زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختلف نمط الحياة بعد الانتشار الواسع لمواقع التواصل الاجتماعى، فأصبح للعالم الافتراضى مشاكله الخاصة التى تنعكس على أرض الواقع، ومن تلك المشاكل قيام الزوجة بعمل "بلوك" لزوجها أو العكس، وهنا نطرح تساؤل، متى تقرر الزوجة أن تحذف زوجها من قائمة الأصدقاء على فيس بوك، أو تضع على قائمة الـbLock؟ ويجيب عليه محمد زكريا مدرب قانون الجذب، والتنمية البشرية.

بلوك
بلوك

ويقول مدرب التنمية البشرية، إن قيام الزوجة بعمل بلوك أو ما يسمى بالحظر لزوجها من على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، يعنى أنها ترسل له رسالة تقول له فيها أنت لست موجود بحياتى وهو ما يقلل من قدر الزوج والحياة الزوجية عموماً التى أساسها الرحمة والمودة فلا يجوز للزوج عمل بلوك للزوجة والعكس.

ويتابع مدرب التنمية البشرية، قائلا ً إن مع ذلك هناك حالات يكون الحظر "البلوك" فيها اضطرارى، فمثلاً إذا كان الزوج يحرج زوجته فى العلن أمام صديقاتها أو يقلل منها أو يسخر من كتابتها متعمد التقليل منها، أى أن الزوج أيضا مساهم فى ذلك، فلا يمكن للمرأة عمل بلوك دون أن يستفزها إلا إذا كانت مريضة نفسياً وهنا يعذرها الزوج، مشيراً إلى أن الحل هنا من البداية أن نربى أبنائنا على الخصوصية والاحترام وأن نعطى مساحة لأزواجنا وأن لا نكون عامل ضغط عليهم، وهنا سيكون لا مجال للبلوك.

وهناك 4 حالات يمكن للزوجة أن تقوم بعمل بلوك لزوجها إذا فعلها وهى كالآتى:

التحدث عن أسرار بيتهم على الوول:

إذا قم الزوج بنقل أخبار حياتهم الخاصة على صفحته الخاصة بشكل علنى وعام على الفيسبوك مما يتسبب فى إحراجها.

التقليل من مشاعرها أمام العامة:

قد يسخر الزوج من مشاعر زوجته عن عمد ليقلل منها أمام الآخرين وهنا يتوجب عليها القيام بعمل بلوك له.

دخول الخلاف فى الرأى على الفيس فى مشاكلهم اليومية والعكس :

قد يستغل الزوج مشاجرة مع زوجته فى أحد الأيام ليعبر عن رأيه فيما تكتب بطريقة غير لائقة من أجل أن ينتصر لنفسه والعكس صحيح فقد يدور حوار على جدل حول أحد المواضيع على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك ولكنه يتطور إلى خلاف على أرض الواقع .

إذا كان الفيس بوك ساحة لنشر الغسيل المتسخ بين الزوجين :

عن طريق الرسائل الموجهة التى يعلم الجميع أن الزوجة هى المقصودة منها والعكس . 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سمر

الفيس ده سبب خراب البيوت العمرانة

ياريت تلغوه من حياتكم بجد ليس له اى نوع من الاهمية بالمرة هتستفيد ايه لما تعرف تفاصيل حياة الناس ولا الناس تعرف تفاصيل حياتك بلاش الحياة الزوجية الاختلاف فى وجهات النظر السياسية او الدينية ياما خرب علاقات صداقة او علاقة قرابة بجد ارى ان الفيس وسيلة نميمة تخريبية ليس اكثر الحمد لله ربنا نجانى منه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة