النائب عصام الفقى يطالب باستثناء العاملين بالضرائب من الخدمة المدنية

الأربعاء، 28 يونيو 2017 10:06 ص
النائب عصام الفقى يطالب باستثناء العاملين بالضرائب من الخدمة المدنية النائب عصام الفقى أمين سر لجنة الخطة والموازنة
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب عصام الفقى أمين سر لجنة الخطة والموازنة، أن منظومة الضرائب تحتاج إلى اهتمام ورعاية من جانب الدولة، مشددا على ضرورة الاهتمام بالكادر البشرى كأولى خطوات إصلاح المنظومة من الداخل.

 

وطالب الفقى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، باستثناء العاملين بالضرائب من قانون الخدمة المدنية، وتعيين عاملين جدد بالمصلحة، موضحا أن العاملين بالجهاز الضريبى عددهم لا يكفى لتحصيل الضريبة على القيمة المضافة من تسجيل وربط وتحصيل.

 

كما اقترح أيضا تعيين أوائل الخريجين وأصحاب الكفاءات لتحقيق المستهدف من الضرائب، مشيرا إلى أن هناك أكثر من 100 مليار جنيه متأخرات ضريبية، مطالبا فى هذا الصدد بتفعيل قانون إنهاء المنازعات الضريبية الذى تم اعتماده بدور الانعقاد الأول من مجلس النواب.

 

وأشار أمين سر لجنة الخطة والموازنة إلى ضرورة مواجهة ظاهرة التهرب الضريبى التى بلغت مئات المليارات، لافتا إلى أنه سيطلب حضور وزير المالية عمرو الجارحى ونائبه للسياسات الضريبية الدكتور عمرو المنير إلى اللجنة لإطلاع النواب على جهود الحكومة لإصلاح المنظومة الضريبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

العيون المصرية

معلومه هامه

ليس العاملين بالضرائب وحدهم عددهم لايكفي إذ أن {وهذه المعلومه أقدمها للسيد/ رئيس الجمهورية} آخر دفعة تم تعيينها عن طريق القوي العامله دفعة 1982م بدون واسطه أو محسوبيه وهذه الدفعة سيتم بلوغها سن التقاعد نهاية 2019م وسيكون المتبقي في أجهزة الدوله من العاملين المعينين بالواسطه والمحسوبيه فلابد من تقديم تقرير مفصل للسيد/ رئيس الجمهوريه بعدد العاملين بكل مصلحة حكومية وأماكن توزيعهم طبقا للأمر الواقع.. حتي لا نفاجئ بتردي هذه المصالح حيث يتكدس العدد الأكبر من هؤلاء بمكاتب السادة المسئولين كمديري مكاتب وسكرتاريه حتي السعاه.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة