4 وصفات طبيعية سهلة وغير مكلفة لتقشير فروة الرأس

الأربعاء، 28 يونيو 2017 11:00 ص
4 وصفات طبيعية سهلة وغير مكلفة لتقشير فروة الرأس تدليك فروة الرأس
كتبت سارة دوريش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعرف غالبية النساء أهمية تقشير البشرة ودور سكراب التقشير فى منح البشرة فرصة لتتنفس وتجدد خلاياها وتتخلص من الخلايا الميتة ولكن لا تعرف الكثيرات أن التقشير مهم أيضًا لفروة الرأس.
 
وحسب موقع "بولد سكاى" الهندى فإن تقشير فروة الرأس يلعب الدور نفسه الذى يلعبه مع البشرة، حيث يخلص فروة الرأس من خلايا الجلد الميتة ويزيل الأوساخ والغبار كما أنه يحل مشكلة تهيج فروة الرأس والحكة ويسمح بنمو الشعر. ومن أجل تقشير فروة الرأس بطريقة طبيعية إليكِ 3 وصفات طبيعية سهلة التطبيق:
 

سكراب الملح وزيت جوز الهند

اخلطى 4 إلى 5 ملاعق كبيرة من ملح البحر فى إناء به القليل من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، ثم جزأى شعرك إلى أقسام وافركى فروة الرأس بلطف بالخليط. بعدها اغسلى شعرك جيدًا ورطبيه.
 

سكراب السكر والزيوت الأساسية 

سكر وزيت عطرى
سكر وزيت عطرى
اخلطى بضع قطرات من الزيوت الأساسية مثل زيت الياسمين أو زيت الخزامى مع عدة ملاعق من السكر وافركى فروة الرأس بالخليط واتركيه 15 دقيقة قبل غسله بالشامبو.
 
 

سكراب الأسبرين والماء 

اسبرين
اسبرين
اسحقى  6- 8 حبات أسبرين فى 5 ملاعق كبيرة من الماء الدافئ واصنعى عجينة متسقة من الخليط وطبقيه على فروة الرأس باستخدام فرشاة أسنان نظيفة بعد تقسيم شعرك إلى أجزاء.
 

سكراب السكر البنى وزيت الزيتون

سكر بنى وزيت زيتون
سكر بنى وزيت زيتون
اخلطى كميات متساوية من السكر البنى وزيت الزيتون حسب طول شعرك ودلكى بالخليط فروة رأسك بلطف ثم اتركيه على رأسك 15 دقيقة ثم اغسلى الشعر جيدًا ورطبيه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة