وزير خارجية تركيا: على دول الخليج إدراك أننا لسنا دولة عادية

الثلاثاء، 27 يونيو 2017 01:12 م
وزير خارجية تركيا: على دول الخليج إدراك أننا لسنا دولة عادية جاويش أوغلو
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو أن على دول الخليج إدراك بأن تركيا دولة ليست عادية إذا ما أرادت استهداف القاعدة العسكرية فى الدوحة بسبب نزاعات داخلية.

ونقل موقع "تركيا الأن" عن جاويش قوله إن تركيا تبذل جهودًا حثيثة لحل الأزمة الراهنة بين قطر وبعض الدول العربية، مشدّدا على ضرورة حل المشاكل من خلال الجلوس على طاولة الحوار.

وأشار الوزير التركي إلى أن المطالبة بإغلاق القاعدة التركية في قطر تعد قبل كل شيء انتهاكًا لسيادة دولة أخرى وهى قطر كما أنها إهانة لسيادة دولتين هى قطر وتركيا.

وأوضح جاويش أوغلو أن الاتفاقية الخاصة بالتعاون العسكري مبرمة بين تركيا وقطر، ويجب على بقية الأطراف احترامها، لأن هاتين الدولتين تتمتعان بالسيادة ويمكنهما الجلوس والتفاهم حول القضايا المختلفة.

وشدّد الوزير على أن تركيا تتقرب من منطلق الأخوة وتقترح التعاون لحل المشاكل، وتعتبر الدول الخليجية شقيقات لها، وستواصل موقفها هذا لحل الأزمة العالقة التي لا يمكن أن تعود بالفائدة على أحد”.

وقدمت كل من السعودية والبحرين والإمارات ومصر، عبر دولة الكويت، قائمة تضم 13 مطلبًا إلى قطر، من بينها إغلاق القاعدة العسكرية التركية على أراضيها،.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

hd

فعلا مش عاديه دوله اخوانيه

هي دوله اخوانيه تحلم باتاج السلطاني مره اخري باحتلال سوريا و ها هي قطر بزعم الخلافه الاخوانيه العثمانيه هيهات

عدد الردود 0

بواسطة:

الكابتن

عجبي اللي اختشوا ماتوا

يقول إن المطالبه بإغلاق القاعده التركيه في قطر انتهاك لسيادة دوله أخري وتعد إهانه لتركيا و قطر ، ، وماذا تقول في تدخل تركيا في سوريا وليبيا ومصر فعلا منتهي البجاحه ، ، معك حق تركيا ليست دوله عاديه هو تهديد أهبل لأن الواقع أن تركيا ليست عاديه في دعم الإرهابين.

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى

اتمنى ان ترفع أمريكا عطائها عن تركيا وقطر حتى نعرف إذا كانت عادية لم أقل من العادية

انتم يا تركيا دولة نفاق وكذب ورطتم الشعب السورى ثم تاجرتم بدمائه ومن قبله شعب غزة وشاركتم باسقاط ليبيا بشعارات انتم اكثر ناس تعرفون انها شعارات منافقة وكاذبة للضحك على الشعب الليبى

عدد الردود 0

بواسطة:

سامي

خدعة مكشوفة

كده الموضوع انكشف وانتهى..كانت حركات وخدعة من خدع اردوغان علشان يبني قاعدة في قطر لحماية الارهابيين والخوان المتاسلمين هناك.والخدعة شربوها الخيج ومصر..والقاعدة كملت خلاص..واردوغان جاب جيش في قطر ..ولا يمكن يطلع من قطر تاني..والحل من نظر اردوغان انه هيجتمع بدول الخليج ويقول انه هيخرج الحرس الايراني من قطر..لكن القاعدة التركية لن تخرج..والخليج..وبالطريقة دي قطر وارهابها هيكونوا في حماية تركيا..ولاحظوا أن الخدعة دي جات بعدما ضرب جيشنا العظيم ارهابيين ليبيا..واعلن الزعيم السيسي أن جيشنا هيضرب اي معسكر هيهدد مصر..وبعدها اخترع تميم هذه المشكلة مع الخليج علشان يجيب جيش تركي يحميه من الجيش المصري.. وقد كان..والخليج بلع الطعم..ده اذا كان الخليج بريئ من السيناريو ده..

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس/ مجدي المصري - القاهرة ...

هل من رد عملي على أقوال هذا العثمانلي بمنع دخول المنتجات التركية ؟؟؟

أتمنى من مصر والسعودية والإمارات والبحرين منع دخول أي منتجات تركية والله العظيم عندها سوف تهرول تركيا لشراء ود هذه الدول ..لكن أن نفتح أبوابنا لجميع منتجات هذه البلد وحكامها يشجعون الإرهاب ويأوون مجرمي الإخوان وللأسف مصر خاصة فاتحه أسواقها وكأنها سوق تصريف لتركيا حتى حفاضات الأطفال للأسف يتم إستيرادها منهم وكأننا عجزنا أن ننتجها ناهيك عن الملابس والأدوات المنزلية بكافة أنواعها ..عيب يا مسئولي مصر لابد من منع دخول أي منتج تركي لمصر ..فمصر ليست في حاجة لمنتجات هذه الدولة الإرهابية وكفانا خضوع لشلة مستوردين كل همهم نفخ جيوبهم وكروشهم ولا يهمهم مصر ولا المصريين يهمهم فقط مصالحهم الشخصية ..ولي سؤال لهؤلاء المستوردين الجبناء هل تصدرون لتركيا بضائع مصرية كما تستوردون منها ؟؟للأسف إستيراد فقط حتى المنتجات التي نشتهر بها من ملابس وأثاث والحديد تكالبوا على تركيا لإستيرادها ..أمنعوها يا حكومة وعيب أن نضري إقتصادنا بأيدنا ونهدم بيوت مصرية لصالح الأتراك ..فهل من مجيب ؟؟؟أنشر لو سمحت ...

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

من قال ان دول الخليج لا تدرك ان تركيا دولة غير عادية\\طبعا دولة ارهابية

3دول عربية انتهت بفضلكم اسقطتموها ولكم اطماع فيها سواء العراق او سوريا او حتى ليبيا \\ليس هذا فحسب فالتاريخ القديم والحديث واضح فيما يتعلق بكم كدولة غير عادية اشعلت الحروب واسالت دماء على مدى الزمن ووجودكم الان بقطر لنفس السبب \الحمد لله ان ربنا نجى مصر منكم

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن شديد

عندك حق

ان تركيا دولة غير عادية لأنكم اقزام تريدون ان تصبحون عظام وحياتك ياض يا وزير سلم لي على سيدك كسيح اسطنبول القرد آغا خان

عدد الردود 0

بواسطة:

خالدابوالعلارمضان

6شارع محمد حسين علام هرم

تركيا دوله مش عاديه طبعاً دوله مش عاديه حاكمها راجل أولعبان شعبها شعب جبان جيشها اتعري وخد علي قفاه جايبن تركيا بلد عادي لاطبعا

عدد الردود 0

بواسطة:

حازم توفيق

مطلوب فرض قيود على تركيا ايضا هؤلاء مفسدون في الأرض قتلوا مئات الألاف في الدول العربية

وشردوا ملايين العرب بالتآمر على الدول العربية وخربوا بنية اساسية لعدة دول واستخدموا الأرهاب لتحقيق مصالح لهم ومصالح دول اجنبية مثل قتل السائحين لضرب السياحة في مصر.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

ابن الشاويش اوغلو يريد تخويف دول الخليج بقوله تركيا ليست دوله عاديه

طبعا دوله ارهابيه-تحمل نعرات كاذبه عفا عليها الزمن -ساكتين ليه ايها العرب قطع العلاقات - تصفية الشركات حظر الطيران غلق الاسواق العربيه منع الاتراك من دخول الدول العربيه اوربا بتكرهه لانه بيصدر لهم الارهاب -فرصتكم فى تاديبه ليحترم اردة الشعوب وانظمة الحكم فيها - ماذا تنتظرون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة