وحوش الجيش يؤمنون الوطن "أرضا وجوا".. نسور القوات الجوية يحبطون محاولة اختراق حدود مصر الغربية.. رصد وتدمير 12سيارة محملة بالأسلحة والمتفجرات.. ولواء طيار يؤكد: قواتنا قادرة على التصدى لكافة المحاولات العدائية

الثلاثاء، 27 يونيو 2017 02:54 م
وحوش الجيش يؤمنون الوطن "أرضا وجوا".. نسور القوات الجوية يحبطون محاولة اختراق حدود مصر الغربية.. رصد وتدمير 12سيارة محملة بالأسلحة والمتفجرات.. ولواء طيار يؤكد: قواتنا قادرة على التصدى لكافة المحاولات العدائية وحوش الجيش يؤمنون الوطن "أرضا وجوا"
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد العقيد تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى، للقوات المسلحة، إنه استمرارا لجهود القوات المسلحة فى تأمين حدود الدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، والتصدى بكل قوة للحملات العدائية الممنهجة التى تسعى إلى استهداف مسيرة الدولة المصرية، والتأثير على الأمن القومى المصرى، وبناءً على معلومات استخباراتية تفيد بتجمع عدد من العناصر الإجرامية للتسلل إلى داخل الحدود المصرية، باستخدام عدد من سيارات الدفع الرباعى على الاتجاه الاستراتيجى الغربى .

1

وتابع المتحدث العسكرى فى بيان: بأوامر من القيادة العامة للقوات المسلحة، أقلعت تشكيلات من القوات الجوية لاستطلاع المنطقة الحدودية، واكتشاف وتتبع الأهداف المعادية، وتأكيد إحداثياتها والتعامل معها على مدار أكثر من 12 ساعة، حيث أسفرت العملية عن استهداف وتدمير 12 سيارة دفع رباعى محملة بكميات من الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة، كما تقوم القوات بملاحقة وضبط العناصر الإجرامية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .

ياتي ذلك، مع استمرار قيام القوات الجوية وعناصر حرس الحدود فى تنفيذ مهامهما بكل عزيمة وإصرار لتأمين حدود الدولة، ومنع أى محاولة للتسلل، أو اختراق للحدود على كافة الاتجاهات الاستراتيجية.

من جهته، أكد اللواء طيار هشام الحلبى، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، أن نسور الجو وأبطال حرس الحدود والمنطقة الغربية، يثبتون كل يوم أنهم حراس الأرض، وهم قادرون على التصدى لكافة العدائيات على مختلف الاتجاهات الاستراتيجية، لافتا إلى أن الضربة الجوية للعناصر الإرهابية، جاءت فى وقت هام للغاية، حيث تحاول العناصر الارهابية، تكدير فرحة المصريين.

2

وأشار المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن القوات الجوية وقوات حرس الحدود تؤدى دورها فى تمشيط المنطقة، وملاحقة فلول العناصر الارهابية، مشيرا إلى أن الضربات للعناصر الإرهابية تعتمد على معلومات استخباراتية واحداثيات، حيث تتم الإصابة بشكل مباشر لها.

بدوره، أكد اللواء عادل العمدة، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، أن الحدود الغربية من أهم التحديات الاستراتيجية، التى تواجه القوات المسلحة، وذلك لطول الحدود من جهة، وتوتر بعض المناطق فى ليبيا من جهة أخرى.

واوضح العمدة فى تصريحات لليوم السابع، أن القوات الجوية وجهت ضربة قوية للعربات التى تحمل السلاح والذخيرة، وذلك لأن مرور تلك العربات، يعنى خطرا داهما على مصر، مشيرا إلى أن قوات حرس الحدود تثبت كل يوم أنها قادرة على بسط سيطرتها على كافة لحدود، ضمن خطة عمل القوات المسلحة.

 
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ام عبد الرحمن

عاش عاش عاش الجيش المصري جيش بلادي

وتحية للاسود التي لا تنام لتحمي ارضنا واعراضنا عشتم يا اغلى الناس وعاشت مصر ربنا يحميكم وينصركم ويحمي اسركم الصابرة............ربنا معاكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة