هتصيف فين؟ اعرف أسعار 44 شاطئًا بالإسكندرية.. منها 5 مجانية

الثلاثاء، 27 يونيو 2017 03:00 ص
هتصيف فين؟ اعرف أسعار 44 شاطئًا بالإسكندرية.. منها 5 مجانية شاطئ ستنالى شرق الإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يأتى الصيف من كل عام ويتهافت عشاق الإسكندرية على قضاء إجازة الموسم بها، والاستمتاع بسحر شواطئها، إذ تستقبل المدينة 5 ملايين زائر ومصطاف.

 

وتستعد الإسكندرية هذا العام لاستقبال زائريها بـ44 شاطئًا، مقسمة ما بين 18 شاطئًا بنظام "الخدمة لمن يطلبها"، و18 مميزًا، و3 شواطئ سياحية، فى حين تقلصت عدد الشواطئ المجانية إلى 5 شواطئ فقط.

 

ومن الملاحظ هذا العام ارتفاع أسعار إيجار الشقق المصيفية، والتى تراوح قيمتها هذا العام من 400 إلى 800 جنيه فى الليلة وأحيانا تصل لـ1000 جنيه، وذلك وفقًا لقرب الوحدة المصيفية أو بعدها عن شاطئ البحر، والخدمات والمرافق، أو وفقًا لنوعية الأيام التى يتم فيها استئجار الوحدة المصيفية إذا كانت أيام عادية أو إجازات رسمية، إذ ترتفع الأسعار بنسبة 50% على الأقل فى أيام العطلات الرسمية.

 

أما فيما يتعلق بالغرف الفندقية والتى يقدر عددها فى الإسكندرية بنحو 4000 غرفة بالدرجات الخمس السياحية، فقد تراوح سعرها هذا العام من 500 إلى 3500 جنيه فى الليلة، وذلك وفقا للدرجة السياحية للفندق ونوعية الخدمات المقدمة به.

 

تتميز منطقة العجمى بانخفاض أسعارها نسبيًا مقارنة بشواطئ شرق الإسكندرية، التى تصل إلى ذروتها فى منطقة المعمورة، إذ وصل سعر تذكرة الشاطئ السياحى الخاص المميز بها إلى 75 جنيهًا.

 

أما عن الشواطئ المجانية بالاسكندرية، فعددها 5 شواطئ وهى: جليم، وشهر العسل، والهانوفيل، والمكس، وسيدى كرير، وهى مجانية سواء الدخول للشاطئ والاستمتاع برماله ومياهه، أو جميع الخدمات بدون دفع أى تكاليف، حيث يسمح للمصطاف بالدخول بالشمسية والكرسى الخاص به، وفى حالة رغبته فى تأجير شمسية يكون سعرها 3 جنيهات، وجنيه واحد للكرسى من منفذ البيع الخاص بالمحافظة، مع استخدام جميع الخدمات مجانًا كم وحدات خلع الملابس ودورات المياه.

 

وفيما يتعلق بالشواطئ بنظام الخدمة لمن يطلبها، فهى: ميامى، وسيدى بشر، وأبو هيف، والأنفوشى، والدخيلة شرق، والدخيلة غرب، وهدير، وتقسيم الملاح، والسلام، وزهراء الهانوفيل، وأبو يوسف، وفاميلى بيتش، وشط إسكندرية، والصفا، وهى تجمع بين الشواطئ المجانية والخدمة لمن يطلبها، بحيث إذا أراد المصطاف دخول الشاطئ بالشمسية والكرسى الخاص به فليدخل دون دفع أى مقابل بل واستمتاعه بجميع الخدمات والمرافق على الشاطئ مجانا، أما فى حالة الرغبة فى تأجير شمسية فيكون رسم دخول الفرد 5 جنيهات، أى أن أسرة مكونة من 4 أفراد تتكلف 20 جنيها، وتستمع بشمسية وأربعة كراسى وترابيزة وأيضا استخدام المرافق والخدمات.

 

أما الشواطئ المميزة، فهى: المندرة، والعصافرة، وميامى المميز، وسيدى بشر، وأبو هيف المميز، والسرايا، والسلسلة، والقويرى، وبليس، والبيطاش، والهانوفيل مميز شرق، والهانوفيل، وأبو تلات، وهى شواطئ غير مسموح فيها بنزول شمسية وكرسى، ورسم دخول الفرد 7 جنيهات، أى أن أسرة مكونة من 4 أفراد تكلفة دخولها 28 جنيها، مع الاستمتاع بشمسية و4 كراسى وترابيزة واستخدام المرافق والخدمات.

 

وبالنسبة للشواطئ السياحية، فعددها 3 وهى: المندرة، والبوريفاج، وستانلى، وسعر الدخول يقدر بنحو 15 جنيهًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة