مساهمو مجموعة نيسان يوافقون على راتب كارلوس غصن رئيس مجلس إدارة تحالف رينو

الثلاثاء، 27 يونيو 2017 12:33 م
مساهمو مجموعة نيسان  يوافقون على راتب كارلوس غصن رئيس مجلس إدارة تحالف رينو كارلوس غصن
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق مساهمو مجموعة نيسان اليابانية للسيارات، اليوم الثلاثاء بسرعة على مخصصات كارلوس غصن عن منصب رئيس مجلس إدارة تحالف رينو ونيسان وميتسوبيشى لفترة 2016-2017، بعد أسبوعين على تصويت أقرها بصعوبة لدى المجموعة الفرنسية.

وحصل الإدارى البالغ 63 عاما على حوالى 1,1 مليار ين (8,8 ملايين يورو بالسعر الحالي) مقابل 1,07 مليار قبل عام.

وقال غصن خلال الجمعية العامة لنيسان فى يوكوهاما (ضاحية طوكيو) إن "سياستنا على مستوى التعويضات تهدف إلى مكافأة الأداء وكذلك اجتذاب أصحاب أبرز المواهب فى صناعة السيارات العالمية والاحتفاظ بهم".

كما نفى أى مبالغة معددا رواتب أعلى تعتمدها شركات منافسة أجنبية.

غير أنه يتميز عن نظرائه فى اليابان حيث المخصصات أدنى من الخارج، علما أن تويوتا زادت سقفها مؤخرا سعيا إلى تنويع فريقها الاداري.

وتحدث غصن إلى جانب هيروتو سايكاوا الذى خلفه على رأس الادارة التنفيذية لنيسان، فيما احتفظ برئاسة مجلس ادارة التحالف العالمى الذى انضمت إليه ميتسوبيشى اليابانية فى العام الفائت.

وأعلن غصن فى فبراير تنحيه من منصب المدير التنفيذى لنيسان، الشركة التى ينسب إليه النجاح فى إنهاضها بعدما أوشكت على الافلاس فى أواخر التسعينيات.

وفى منتصف يونيو وافق مساهمو رينو فى تصويت بفارق ضئيل على مكافآت رئيس مجلس الادارة التى بلغت 7 ملايين يورو فى 2016، لكن ممثلى الدولة الفرنسية التى تشكل ثانى أكبر المساهمين بعد نيسان (التى تملك رينو بدورها 43% منها) صوتوا ضدها باعتبار المبلغ أكبر من اللزوم.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة