روسنفت الروسية تعلن تعرضها لاختراق إلكترونى دون تأثر إنتاجها النفطى

الثلاثاء، 27 يونيو 2017 02:59 م
روسنفت الروسية تعلن تعرضها لاختراق إلكترونى دون تأثر إنتاجها النفطى هجمات الكترونية - أرشيفية
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة النفط الروسية العملاقة، "روسنفت"، اليوم الثلاثاء، أنها ضحية هجوم معلوماتى كبير، يستهدف خوادمها، موضحة أنها أبلغت السلطات بالأمر، وكتبت الشركة، على "تويتر"، "هجوم معلوماتى كبير يستهدف خوادم المجموعة".

وقالت "روسنفت"، أكبر شركة لإنتاج النفط فى روسيا، اليوم الثلاثاء، إن خوادم شبكتها تعرضت لهجوم إلكترونى واسع النطاق، لكنها أوضحت أن إنتاجها من الخام لم يتأثر.

وقالت الشركة على "تويتر"، "تعرضت خوادم الشركة لهجوم إلكترونى قوى، الهجوم كان يمكن أن يؤدى إلى تداعيات خطيرة، لكن الشركة انتقلت إلى نظام احتياطى لمعالجة الإنتاج، ولم يتوقف إنتاج النفط ولا عمليات التكرير".

وكان موقع الشركة على الإنترنت، غير متاح فى موسكو، فى الساعة 1250 بتوقيت جرينتش.

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين"، دميترى بيسكوف، قال فى تصريحات - مطلع الشهر الجارى - إن بلاده تتعرض لهجمات إلكترونية بواسطة قراصنة من الولايات المتحدة بشكل يومى، مؤكدا فى الوقت نفسه أن ذلك لا يعنى أن السلطات الأمريكية هى من تقف وراء تلك الهجمات.

وقال بيسكوف، فى تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الروسية "تاس" - حينذاك -  "إن هجمات من جانب قراصنة من أراضى الولايات المتحدة يتم الكشف عنها كل يوم، بعضها ضد الموقع الإلكترونى للرئاسة الروسية"، مضيفا: " فى الحقيقة، مثل هذه الهجمات تحدث من عدة بلدان حول العالم".

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة