بالصور.. متحف النيل يجذب زواره فى ثالث أيام العيد بأسوان

الثلاثاء، 27 يونيو 2017 12:28 م
بالصور.. متحف النيل يجذب زواره فى ثالث أيام العيد بأسوان متحف النيل باسوان
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد متحف النيل بأسوان توافد الزائرين للاحتفال بثالث أيام عيد الفطر المبارك، حيث استقبل المتحف زواره من مختلف مدن وقرى محافظة أسوان بأجواء مميزة للاستمتاع بالمحتويات المتنوعة داخل صالات العرض المتحفية، كما يقدم المتحف فقرات فنية خاصة بالأطفال على أنغام الدى جى والبلياتشو والأراجوز والفلكلور.

 

بداية يقول هيثم رمضان أحد رواد متحف النيل إنه حرص على زيارة متحف النيل بأسوان لمشاهدة صور من التراث الشعبى لدول حوض النيل عبر عصور تاريخية مختلفة فضلا عن الاستماع بكل محتويات قاعات وأجنحة المتحف الذى يعد إضافة حقيقة للمقاصد السياحية بمدينة أسوان.

 

ويشاركه الرأى معاذ خالد من رواد المتحف أنه يزورالمتحف للمرة الثانية، لافتا إلى أن المتحف يضم ألوانا من التراث الشعبى وأسلوب المعيشة والعادات والتقاليد والزى لدول حوض النيل، فضلا عن احتواء المتحف على وثائق وقطع أثرية تاريخية وفنية وصورا تجسد أحداثا ولقاءات سياسية.

 

ويرى فهد حسن من رواد المتحف أن زيارته لمتحف النيل بمدينة أسوان ضمن سلسلة من الزيارات للمقاصد الجميلة التى تذخر بها مدينة أسوان، لافتا إلى أن متحف النيل بموقعه المميز على نهر النيل وبحديقته ومساحاته الخضراء يجذب السائح والزائر المصرى حتى الأطفال، بساطة المتحف جعلته يجذب إليه جميع الأعمار فضلا كونه متنفسا طبيعيا لأهالى أسوان.

              

يشار إلى أن متحف النيل بمدينة أسوان أحد المتاحف الحديثة بمدينة أسوان، والتى تحظى بإقبال كبير من السياح والزوار، خاصة خلال المواسم والإجازات والمناسبات الوطنية والدينية، لما يشتمل عليه من موجودات متنوعة وفريدة.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة