بالصور.. شاب معاق بسوهاج يعول أسرته بعد وفاة والده ويطالب بـ"معاش"

الثلاثاء، 27 يونيو 2017 01:44 م
بالصور.. شاب معاق بسوهاج يعول أسرته بعد وفاة والده ويطالب بـ"معاش" عبد الرحمن
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شاب لم يتجاوز عمره 19 عاما، تكالبت عليه الظروف وقسوة الحياة معا، جعلته مسئولا عن أسرة بالكامل بقرية سيول الحاجر بمركز دار السلام فى سوهاج وهو معاق، فقد توفى والد الشاب ويدعى عبد الرحمن منذ سنوات وترك له والدته وشقيقتيه لكى يتحمل المسئولية، وهو فى سن مبكرة، ودفعته ظروف الحياة الصعبة الى العمل بائع على "تروسيكل" للإنفاق على أسرته الفقيرة، والتى لا تملك شيئا رغم إعاقة الشاب، والذى تعرض لحادث، وهو فى عمر 9 سنوات فى قدمه اليسرى، فاضطر إلى تركيب شرائح ومسامير بعد أن تسبب الحادث فى إعاقته تماما.

 

"عبد الرحمن" لا يتقاضى معاشا، ويعيش مع أسرته فى غرفة صغيرة مبنية من الطوب البلوك ليس بداخلها أى شئ، وعندما عجز الشاب عن الحصول على معاش وظروف أسرته القاسية، اضطر إلى الخروج رغم إعاقته الشديدة للعمل بائع، للحصول على القليل من المال يوميا يقضى به نفقات أسرته.

 

التقى "اليوم السابع"  بالشاب عبد الرحمن مصطفى، وقال فى البداية تعرضت لحادث سيارة منذ سنوات وعمرى 9 سنوات، وتم تركيب شرائح ومسامير فى قدمى اليسرى، وسببت لى عاهة مستديمة، وبعد فترة توفى والدى، وأصبحت مسئولا عن أسرتى بالكامل، فلدى شقيقتين فى مراحل التعليم المختلفة، أما والدتى فلا تحصل على معاش تضامن اجتماعى.

 

 

ويضيف الشاب عبد الرحمن: نعيش ظروف قهرية تحت خط الفقر، فلا نحصل على معاش تضامن ولا معاش المعاقين، ما دفعنى للعمل فى ظل ظروف إعاقتى كبائع على تروسيكل، لكى أحصل على المال لأنفق على أسرتى، ولا نملك شيئا ويقوم أهل الخير والجيران بمساعدتنا حتى قوت يومنا غير متواجد بصفة مستمرة، ونعيش على الفتات يوما بيوم.

 

ويكمل الشاب المعاق حديثه قائلا: "نناشد المسئولين بمديرية التضامن الاجتماعى للحصول على معاش التضامن الاجتماعى لوالدتى، ومعاش المعاقين لى، حيث إننا نحتاج للمساعدة، فهل يستجيب المسئولين". للتواصل ت رقم 01066299778.

 

عبد الرحمن
عبد الرحمن

 

 الشاب يطالب بمعاش
الشاب يطالب بمعاش

 

 الشاب المعاق يعمل بائع للإنفاق على أسرته
الشاب المعاق يعمل بائع للإنفاق على أسرته

 

 الشاب يعول أسرته بقرية سيول الحاجر بسوهاج
الشاب يعول أسرته بقرية سيول الحاجر بسوهاج

 

 عبد الرحمن يطالب بمساعدته ماديا للإنفاق على أسرته
عبد الرحمن يطالب بمساعدته ماديا للإنفاق على أسرته

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة