هيئة الطرق: بدء تنفيذ 5 طرق بالمرحلة الثالثة من المشروع القومى بعد العيد

الإثنين، 26 يونيو 2017 11:04 م
هيئة الطرق: بدء تنفيذ 5 طرق بالمرحلة الثالثة من المشروع القومى بعد العيد اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكبارى
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء عادل ترك، رئيس هيئة الطرق والكبارى؛ اعتماد 5 طرق جديدة بأطوال حوالى 1100 كم، تمثل نصيب الهيئة من المرحلة الثالثة من المشروع القومى للطرق، التى تشارك فى تنفيذها وزارات النقل، والدفاع، والإسكان.

 

وأشار "ترك" فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" إلى البدء فى تنفيذ هذه الطرق بعد عيد الفطر، مع حلول شهر يوليو المقبل، وأنها تشمل إنشاء طرق جديدة، وازدواجات، وتوسعة لطرق أخرى قائمة.

 

وأضاف "ترك" أن وزارة النقل ممثلة فى هيئة الطرق؛ ستنفذ هذه الطرق الجديدة بتكلفة إجمالية تصل 10 مليارات جنيه، وأن وزارة التخطيط راعت مطالب الهيئة بإدارج الطرق ذات الأولوية للهيئة، من أجل البدء فى تنفيذها أول يوليو المقبل مع بداية السنة المالية الجديدة.

 

وأوضح أن الطرق التى ستتولى الهيئة تنفيذها ضمن المرحلة الثالثة بالمشروع القومى للطرق تشمل ازدواج طريق القاهرة ـ أسيوط الصحراوى الغربى بطول 400 كم، ليضم 4 حارات فى كل اتجاه بينهم حارتين للسيارات وحارتين للشاحنات.

 

ولفت إلى أن هذا الطريق من الطرق الأعلى فى حوادث الطرق لذلك أصرت الهيئة على إدراجه لبدء تنفيذه مع بداية السنة المالية الجديدة بعدما كانت أجلته وزارة التخطيط خلال مناقشة موازنة الهيئة، وأن الهيئة تسعى لتنفيذ 200 كم من هذا الطريق من القاهرة حتى المنيا خلال السنة المالية 2017/ 2018.

 

وقال رئيس "الطرق والكبارى" إن الخطة بعد العيد تضم مشروع ازدواج طريق 6 أكتوبر ـ الواحات بطول 300 كم، مشيرا إلى أن الهيئة تسعى إلى تنفيذ 100 كم على الأقل خلال السنة المالية القادمة تبدأ من مدينة 6 أكتوبر، وذلك وفقا للتمويل المتوفر للهيئة خلال الموازنة الجديدة حيث أن الهيئة كانت طالبت بتخصيص لها 14 مليار جنيه لصالح مشروعات الجديدة بالموازنة الجديدة إلا ان التخطيط لم تعتمد لها سوى 7.5 مليار جنيه.

 

وتابع أن نصيب الهيئة بالمرحلة الثالثة الذى ستبدأ فى تنفيذه مع بداية يوليو المقبل يتضمن ازدواج طريق سوهاج ـ أسيوط بطول 180 كم، بحيث يصبح 3 حارات بكل اتجاه ليربط مع طريقى سفاجا ـ سوهاج، وسفاجا ـ قنا اللذين تم تنفيذهما وافتتاحهما منذ شهور ضمن نصيب الهيئة بالمرحلة الأولى من المشروع القومى للطرق التى بدأ تنفيذها فى أغسطس 2014.

 

وأوضح ترك أن الطرق الجديدة تشمل ازدواج طريق سفاجا ـ مرسى علم بطول 213 كم ليصبح 3 حارات فى كل اتجاه، بالإضافة إلى توسعة طريق القاهرة ـ السويس فى المسافة من الدائرى الإقليمى حتى دائرى القاهرة الكبرى، مع إنشاء حارتين للشاحنات فى كل اتجاه ليتكامل مع الطريق المنفذ خلال المرحلة الأولى من المشروع القومى من الدائرى الإقليمى حتى مدخل السويس، ليصبح طريق الشاحنات ممتدا من مداخل السويس حتى مداخل القاهرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

ومحور ارض اللواء

محور ارض اللواء الموازي لشارع السودان اتنسى ولا مش في الخطة

عدد الردود 0

بواسطة:

معذبين في طريق بنها - المنصوره

فين طريق بنها - المنصوره

سياده اللواء من فضلك أعطي حق انشاء وانتفاع طريق بنها -المنصوره الي شركه لبناء طريق محترم حتي لوقامت الشركه بتحصيل رسوم مقابل استخدام الطريق. حتي لو وصلت الرسوم الي 20 جنيها للسيارة مقابل السفر الأمن والسريع. رجاء عدم الانتظار للاعتمادات ... رجاء التفكير خارج الصندوق. هناك الكثير من الشركات التي ترغب في الاستثمار بإنشاء طرق علي مستوي عال بدون تكلفه الدولة مقابل إعطاء هذه الشركات حق تحصيل تكاليف الطريق في 8 او 10 سنوات علي الاكثر. برجاء دراسه الفكرة المطبقة في كثيرا من دول العالم بما فيها أمريكا وأوروبا.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة