اتفاق بقيمة مليار إسترلينى بين حزبى المحافظين والديمقراطى الاشتراكى لدعم ماى

الإثنين، 26 يونيو 2017 04:12 م
اتفاق بقيمة مليار إسترلينى بين حزبى المحافظين والديمقراطى الاشتراكى لدعم ماى رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماى
كتبت سارة كيره

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتفقت ارلين فوستر، زعيمة الحزب الديمقراطى الاشتراكى بأيرلندا الشمالية، وتيريزا ماى، رئيسة الوزراء البريطانية ورئيسة حزب المحافظين البريطانى، على صفقة ستشهد التمويل الإضافى المقدم لأيرلندا الشمالية خلال العامين القادمين، حسب صحيفة ذا تليجراف البريطانية.

ويضمن الاتفاق، الذى عقد فى مقر الحكومة البريطانية فى داونينج ستريت صباح اليوم الاثنين، عدم إدخال أى تغييرات على المعاشات التقاعدية الحكومية التى تكفل زيادة المعاشات التقاعدية بنسبة 2.5 فى المائة على الأقل كل عام أو إلى امتيازات أصحاب المعاشات بأيرلندا الشمالية.

وبحسب الصحيفة ستضمن الاتفاقية غالبية طفيفة لحزب تيريزا ماى فى مجلس العموم البريطانى. وتأتى الاتفاقية المسماه "الثقة والعرض" قبل أيام من التصويت على مضمون خطاب تيريزا ماى أمام الملكة اليزابيث والتى تحدد فيه خططها التشريعية للحكومة.

وصرحت فوستر قائلةً: "نحن متفقون على الوفاء بالتزامنا تجاه انفاق 2% من الناتج المحلى الإجمالى للناتو، ونحن ايضاً ملتزمون تجاه القوات المسلحة البريطانية"، كما اضافت أن الاتفاقية والمنحة المقدمة لأيرلندا الشمالية، والتى تقع تحت حكم التاج البريطانى، "ستعزز الاقتصاد والاستثمار فى البنية التحتية الجديدة، كذلك الاستثمار فى مستقبل كل من القطاعات الصحية والتعليمية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة