أوامر بإخلاء عمال إنقاذ الانهيارات الأرضية بالصين

الإثنين، 26 يونيو 2017 11:20 ص
أوامر بإخلاء عمال إنقاذ الانهيارات الأرضية بالصين عمال الإنقاذ يبحثون عن ضحايا انهيار أرضى بالصين
بكين(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقى عمال إنقاذ بجنوب غرب الصين أوامر اليوم الاثنين، بإخلاء المنطقة التى يبحثون فيها عن أكثر من تسعين شخص فقدوا إثر انهيار أرضى ضخم خشية حدوث سقوط آخر، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

وأمر مكتب سلامة العمل بالمقاطعة العمال بإخلاء منطقة الكارثة فى قرية شينمو الجبلية بمقاطعة سيتشوان الصينية صباح الاثنين، بعدما التقطت أجهزة المراقبة "تحركا وانحرافا فى جانب من التل"، بحسب وكالة انباء شينخوا.

ويشارك ثلاثة آلاف عامل انقاذ فى عملية البحث، ويستخدمون الحفارات والجرارات لإزالة الحطام بمكان الانهيار. وكانوا لا يزالون ينقبون بين ركام الصخور منذ وقوع الانهيار السبت الماضى والذى تسبب فى طمس 62 منزلا.

وضربت الصخور القرية التى كانت نابضة بالحياة فى الساعات المبكرة من الصباح إذ كان معظم سكان القرية بمنازلهم. وتأكدت وفاة عشرة أشخاص على الأقل، بينما لا زال 93 شخصا مفقودين بعد أن قامت الأمطار الغزيرة بإسقاط جزء من الجبل.

وتم العثور على أسرة ناجية مكونة من ثلاثة أفراد. ووفقا للوكالة "هناك مخاطر بانهيار أرضى ثان". وأعاق انهيار السبت نحو كيلومترين من امتداد نهر و1,6 كيلومتر من الطريق بالقرية.

وتحدث الانهيارات الأرضية بالمناطق الريفية والجبلية فى الصين بشكل متكرر خصوصا مع الأمطار الغزيرة. وقتل على الأقل 12 شخصا فى يناير عندما ضرب انهيار فندقا فى مقاطعة خوبى (وسط).

كما قتل أكثر من 70 شخصا فى المحور التجارى فى مدينة شينزن (جنوب) فى ديسمبر 2015 فى انهيار بسبب التخزين غير الصحيح لمياه الصرف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة