مدير إدارة ناقلات الأمراض: بورسعيد خالية من بعوضة الملاريا

الإثنين، 26 يونيو 2017 04:00 ص
مدير إدارة ناقلات الأمراض: بورسعيد خالية من بعوضة الملاريا بعوضة الملاريا
بورسعيد_ محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس عصام همام مدير عام إدارة ناقلات الأمراض والملاريا ببورسعيد، فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، أن بورسعيد خالية من بعوضة "الأنوفيليس" التى تنقل مرض الملاريا الأكثر خطورة .
 
لافتا، أن بعوض الأنوفيليس يعتبر من الحشرات سداسية الأرجل والحشرات ذوات الأجنحة، ويعد من أشهر أنواع البعوض وأكثرها خطورة، حيث يتم إنتقال طفيل البلازموديوم عن طريق أنثى البعوضة التى تسبب مرض الملاريا للإنسان .
 
مؤكدا، أن هناك تفتيش دورى وشهرى على المصانع ومستشفى الحميات، ومعسكرات قوات الأمن، لسحب عينات من الدم لأكثر من 200 حالة يومية، للتأكد من وجود مرض الملاريا من عدمة، من خلال المعمل الذى يضم أحدث أجهزة التحاليل.
 
ومن جهة أخرى، أكد همام، بأن هناك حملات مكثفة يوميا لإتخاذ الإجراءات الإحترازية لمكافحة البعوض بـ تجمعات المياه الراكدة، ومياه الصرف الصحى بالمساقط، والجرابين بالعقارات القديمة بحى الشرق والضواحى .
 
وفى سياق متصل، أكد بأن الحملات تستهدف بؤر المياه المتراكمة بالحدائق للقضاء على بيض البعوض، قبل أن يتحول لحشرة كاملة تنطلق خارج المياه، لتتمكن أنثى البعوض للحصول على غذائها من دم الإنسان والحيوانن أما ذكر البعوض فيتغذى على الأزهار وعصارة النباتات .
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة