وزيرة الاستثمار: نعمل على ميكنة جديدة داخل مركز خدمة المستثمرين

الأحد، 25 يونيو 2017 12:35 م
وزيرة الاستثمار: نعمل على ميكنة جديدة داخل مركز خدمة المستثمرين سحر نصر
كتب - عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إن هناك برنامجا اقتصاديا واجتماعيا تعمل عليه الحكومة، مشيرة إلى عدم نجاح أى برنامج اقتصادى دون وجود حزمة اجتماعية ودعم للفئات الأكثر احتياجا، وتحسين مستوى معيشة المواطن.

 

وأكدت الوزيرة، أن برنامج الإصلاح الاقتصادى يتضمن مشاركة القطاع الخاص فى المشروعات التنموية، بما يساهم فى توفير فرص العمل للشباب، والقضاء على البطالة، إضافة إلى دعم التعليم والصحة.

 

وذكرت الوزيرة، أن دور التعاون الدولى يتمثل فى توقيع عدد من الاتفاقيات مع مختلف الشركاء فى التنمية، من أجل دعم البرنامج الاقتصادى لمصر وإقامة مشروعات تنموية، إضافة إلى تعزيز علاقات مصر مع مختلف الصناديق العربية، قائلة: "طول حياتى أتعلم وأعمل على التطوير من نفسى".

 

وأوضحت الوزيرة، أنه يتم عمل منظومة تشريعية لتحسين بيئة الاستثمار، مشيرة إلى أن قانون الاستثمار الجديد يتضمن عددا من الحوافز للمستثمر فى المناطق الأكثر احتياجا، كما يعطى ضمانات تضمن للمستثمر كافة حقوقه.

 

وأشارت الوزيرة، إلى أن الوزارة تعمل على ميكنة جديدة داخل مركز خدمة المستثمرين، موضحة أن المستثمر يفضل الاستثمار فى مصر نظرا لوجود عدد من المميزات منها قلة تكاليف الخدمات التى سيتحملها مثل الكهرباء والغاز فى مصر مقابل ارتفاعها فى مختلف دول العالم.

 

وأوضحت الوزيرة، أن اختيار الأمم المتحدة لها كأول سيدة فى عضوية المجلس الاستشارى التابع لصندوق الأمم المتحدة للأثر الاجتماعى، يجعلها تطرح الصورة الحقيقية عن مصر فى مجلس إدارة الأمم المتحدة، وعرض إنجازات الحكومة فى الخارج.

 

وأشارت الوزيرة، إلى أن الوزارة تعمل على أن يستثمر المستثمرون فى مختلف القطاعات، لذلك الخريطة الاستثمارية الجديدة التى تنسق فيها الوزارة مع كافة الوزارات، ستتضمن كافة الفرص الاستثمارية فى مختلف أنحاء الجمهورية، إضافة إلى أماكن الخدمات مثل المطار والمستشفى والمدرسة والاسكان، والميزة النسبية فى كل محافظة.​










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

وزراء يجيبوا ورا

سحر نصر ستكون السبب الرئيسى فى ضياع اى فوائد من جهود الاستثمارات بسبب كل هذه الديون والقروض اللى جلبتها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة