موجز أخبار العاشرة مساء.. مصادر تكشف تأجيل زيادة أسعار فواتير المياه إلى سبتمبر

الأحد، 25 يونيو 2017 10:00 م
موجز أخبار العاشرة مساء.. مصادر تكشف تأجيل زيادة أسعار فواتير المياه إلى سبتمبر عدادات مياه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" العديد من الأخبار المهمة على جميع الأصعدة، المحلى والعربى والعالمى، كان أبرزها كشف مصادر بالشركة القابضة للمياه عن تأجيل زيادة أسعار الفواتير إلى سبتمبر المقبل، بالإضافة إلى القبض على المطربة أصالة فى مطار بيروت لحيزتها كوكايين.
 
وفيما يلى موجز لأهم أخبار العاشرة مساء..
 
نضال الأحمدية
قالت الإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية، إن الفنانة السورية أصالة نصري، ألقى القبض عليها فى مطار بيروت الدولي وبحيازتها كمية من الكوكايين.
 
 
عرقل أعضاء فى البرلمان الألمانى، عن الحزب الاشتراكى، صفقة أسلحة بين ألمانيا، وإسرائيل، بعدة مليارات، تزوّد فيها تل أبيب، برلين، بطائرات بلا طيار من طراز "إيتان".
 
 
صفحة مصر 1095
رصدت صفحة مصر 1095، المخصصة لتوثيق إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي فى ذكرى 30 يونيو، رحلة القضاء على فيروس سي، بزيادة عدد مراكز العلاج من 53 وحدة إلى 164 وحدة، وخفض تكلة العلاج للمريض من 10,545 إلى 1527 وبنسبة 85.5% نتيجة استخدام دواء مصرى.
 
 
أعلنت مصادر بشركة مصر للطيران، أن الشركة سيرت اليوم الأحد، 17 رحلة جوية من مطارى جدة والمدنية المنورة بأراضى المملكة العربية السعودية ضمن جسرها الجوى لعودة المعتمرين.
 
 
عربة الحلوى
أثارت إحدى الفتيات حالة من البهجة بسيارتها التى زينتها بالكامل بالحلوى، ودعت الجميع لتناول قطع من الحلوى للاحتفال بالعيد، بلافتة كتبت عليها "عيد فطر مبارك.. خد واحدة".
 
تلقى الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، تقريرا حول إنجازات مصلحة الميكانيكا والكهرباء في مجال عمليات الإنشاء والإحلال والتجديد خلال العام الحالى والتى تأتى ضمن خطة المصلحة لإحلال (108) محطات خلال الخمسة عشر سنة القادمة بتكلفة تقديرية 440 مليون يورو.
 
 
أسلحة روسية
أعلن نائب رئيس الوزراء الروسى، دميترى روجوزين، أن روسيا لا ترى أى عقبات أمام احتمال بيع الأسلحة إلى تركيا.
 
 
أعلن عدد من النشطاء الحقوقيين وجمعيات ضد السياسات القطرية الحاضنة للإرهاب والداعمة للتطرف، تنظيم تظاهرة حاشدة أمام السفارة القطرية فى باريس، غد الاثنين، للمطالبة بوقف تمويل الدوحة للجماعات الإرهابية.
 
 
وزير السياحة يحيى راشد
قال وزير السياحة، يحيى راشد، إن الوزارة توفر كل الخدمات فى الأماكن السياحية، مشددا على أن مجموعات العمل الموجودة فى المناطق السياحية تتواصل مع أجهزة الأمن بشكل دائم.
 
 
كشفت مصادر مطلعة، أنه سيتم تطبيق الزيادة الجديدة لأسعار المياه اعتبارا من شهر سبتمبر المقبل وليس يوليو، وذلك فى محاولة من الحكومة للتخفيف على عاتق المواطنين فى ظل ارتفاع الأسعار المستمر.
 
مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء
أعلن مركز معلومات مجلس الوزراء، أنه إيمانا من المركز بأن الإلهام من العوامل الأساسية للنجاح مع وجود القدوة فى حياتنا، أنتج المركز مجموعة من الفيديوهات تحت مسمي "نماذج مصرية مشرفة" سيتم عرضها تباعا على الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك.
 
فى لفتة جميلة من قبل الشباب المسيحيين فى محافظة سوهاج، وزعوا من خلالها الهدايا على الأطفال المسلمين بعد صلاة عيد الفطر المبارك، ورسموا وجوههم بالألوان والرقص معهم.
 
 
كثيرا ما يتهافت المواطنون على المراكب النيلية فى الأعياد للاحتفال و مع أول أيام عيد الفطر امتلأت المراسى النييلية بالمواطنين لركوب تلك المراكب للتنزه والاحتفال، إلا أن خطرها وحوادثها التى وقعت فى الأعوام الماضية أفسدت فرحة العيد على الكثيرين.
 
 
رفض حسام البدرى، المدير الفنى للأهلي، فكرة رحيل أحمد حجازى مدافع الفريق الذى تلقى عروضا خلال الفترة الماضية من أندية خارجية عربية وأوربية.
 
 
كشف مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة الزمالك، عن رسالته للاعبى الفريق خلال جلسته معهم بعد التدريبات والتى عقدت فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد.
 
 
تفوق النجم المصرى محمد صلاح، المنتقل حديثا لنادى ليفربول الإنجليزي، قادما من روما الإيطالى فى صفقة قياسية بلغت 42 مليون يورو بجانب 8 ملايين يورو "حوافز" على جميع لاعبى ناديه الجديد.
 
حقق يواكيم لوف، المدير الفنى لمنتخب ألمانيا، رقمًا قياسيًا فى مباراة فريقه أمام الكاميرون والتى حسمها المانشافت بنتيجة 3/1، بالجولة الأخيرة للمجموعة الثالثة لكأس القارات.
 
 
شهدت مباراة الكاميرون وألمانيا التى حسمها المانشافت بنتيجة 3/1، حالات تحكيمية مثيرة للجدل، رغم الاعتماد على تقنية حكم الفيديو التى تطبق فى بطولة كأس القارات المقامة حاليًا فى روسيا.
 
صراع طويل ضد مصر، تخوضه جماعة الإخوان الإرهابية منذ العام 2013، وعلى مدار أربع سنوات كاملة جربت الجماعة كل الأدوات والحيل، تظاهرت وهاجمت الدولة ومارست الإرهاب والإجرام ضد مؤسسات الدولة ومواطنيها، وأسست منصات إعلامية وقنوات تليفزيونية مدعومة من دول خارجية فى مسعى لتقويض استقرار البلاد وأمنها، وباءت كل المحاولات بالفشل، الإعلامى قبل الإرهابى، والمسلح قبل مدعى السلمية، لتخسر الجماعة كل أوراقها، إلى حد أنه لم يعد يتبقى لها إلا الكذب والفبركة.
 
 
ارتبط تناول المخدرات بالأعياد والمناسبات، واعتبرها البعض "تفاريح" أى يتم تناولها فى المناسبات فقط، والبعض الآخر يتناولها بشكل يومى باعتبارها إدمان، وفى مصر تنتشر أنواع مختلفة من المخدرات، ولكن الأكثر انتشارًا على الإطلاق هو الترامادول الذى يمثل 40% من المواد المخدرة التى يدمنها المصريون، وتعتبر الدراما والمسلسلات أحد العوامل المهمة التى أدت إلى انتشار المخدرات والتدخين وخصوصًا بين الشباب، ويعتبر العيد من المناسبات التى يقبل الشباب فيها على المخدرات ولذلك تنتشر المخدرات المضروبة فى الأسواق خلال أيام العيد ما يزيد حالات التسمم ودخول المستشفيات نتيجة زيادة الجرعات عن المعتاد فى الأيام العادية.
 
 
يحرص المصريون بالخارج على الحفاظ على التقاليد والعادات المصرية التى اعتادوا عليها فى استقبال عيد الفطر المبارك، بأداء صلاة العيد وإعداد الحلوى وكحك العيد والبسكويت وغيرها من مظاهر الاحتفال التى يحرصوا على تعليمها لأبنائهم بعد أن افتقدوا معايشة ذلك بوطنهم الأول مصر.
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

حسبنا الله ونعم الوكيل

ده على اساس انها مازادت 3 اضعاف الفترة اللي فاتت ؟!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة