"المترو" يعلن: تشغيل كاميرات متحركة بالمحطات خلال شهر لرصد الحالة الأمنية

الأحد، 25 يونيو 2017 03:00 ص
"المترو" يعلن: تشغيل كاميرات متحركة بالمحطات خلال شهر لرصد الحالة الأمنية المهندس على فضالى رئيس شركة المترو
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المهندس على فضالى رئيس شركة  المترو الإنتهاء من تركيب كاميرات مراقبة متحركة فى محطات الخطين الأول والثانى، وأنه سيتم تشغيلها فعليا خلال شهر، لافتا إلى أنها تغطى محطات الخطين الأول والثانى بالكامل كمرحلة أولى وستساعد فى مراقبة أداء العاملين فى المحطات بما سينعكس على مستوى الخدمة المقدمة للجمهور.
 
وأضاف رئيس شركة المترو لـ"اليوم السابع" أن كاميرات المراقبة المتحركة ستعمل بجانب كاميرات المراقبة الثابتة التى تم تشغيلها فعليا منذ أسابيع، مشيرا إلى أن الكاميرات المتحركة يمكنه متابعة حركة العاملين داخل المحطات وفى شبابيك التذكر، مشيرا إلى أنها متصلة بغرفة تحكم مركزى موجودة فى مكتبه يمكنه من خلالها متابعة أداء عاملى المحطات وحركة التشغيل متى أراد.
 
وقال رئيس شركة المترو إن الكاميرات المراقبة المتحركة ستساعد فى إحكام السيطرة الأمنية على المحطات، ويمكنها رصد وتتبع أى حالات اشتباه بالمحطات، بما سيساعد فى مواجهة أى محاولات إرهابية محتملة، لافتا إلى أنه يتم متابعة هذه الكاميرات من قبل شرطة المترو، بجانب متابعتها من قبل مسئولى شركة المترو.
 
واستطرد رئيس شركة المترو: "يوجد سنتر روم فى مكتب ناظر المحطة وآخر فى مكتب الشرطة الموجود بكل محطة.. وفيه سنتر روم فى محطة سرايا القبة"، مشيرا إلى أن هذه الكاميرات ستساعد على رصد كل جزء من المحطات وعلى الأرصفة، وستساعد فى رصد أماكن تكدسات الجمهور للدفع بالقطارات التى تساعد فى سحب هذا الزحام.
 
وأكد رئيس شركة المترو أنه تم تركيب الكاميرات المتحركة بالتنسيق والاشتراك مع إحدى الجهات السيادية، وأنه جارى إنهاء الإجراءات النهائية لتشغيل هذه الكاميرات، لافتا إلى أن سيتم تركيبها فى محطات الخط الثالث بمجرد توفر التمويل المطلوب، وأن محطات الخط الثالث مراقبة بكاميرات المراقبة الثابتة التى تغطيها بالكامل.
 
تابع رئيس المترو: "المرفق مؤمن تماما ووفرنا كافة احتياجات الأمن وأكثر مما طلوه من كاميرات مراقبة وأجهزة كشف عن المفرقعات وعصى إلكترونية محمولة يدويا للكشف عن المفرقعات".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جوهرة

لماذا لا تضعوا كاميرات داخل القطارات

العالم كله عنده كاميرات داخل القطارات والاتوبيسات الي جانب في المحطات وبذلك يخف الضغط عن شرطة المرور واستخدام افراد الشرطة في ما هو اهم. التكنولوجيا تساعدنا وهناك مشروع قطارات مترو جديدة فلابد اخذ هذة المنظومة في الاعتبار اسوة بالدول الاخري

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة