الرابحون والخاسرون من صفقة انتقال محمد صلاح إلى ليفربول

الأحد، 25 يونيو 2017 08:00 ص
الرابحون والخاسرون من صفقة انتقال محمد صلاح إلى ليفربول محمد صلاح
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بات محمد صلاح لاعبًا في نادي ليفربول الانجليزي، بعدما توصل لاتفاق نهائي مع مسئولي روما الإيطالي يقضي بضم اللاعب لمدة 5 سنوات مقابل 42 مليون يورو بجانب ثمانية ملايين يورو "حوافز"، ولا شك أن تلك الصفقة سنجد منها الرابحون والخاسرون وهو ما نستعرضه سوياً خلال السطور القادمة والبداية مع الرابحون.

 

يورجن كلوب
 

يرى المدرب الألماني، أن محمد صلاح يمنح ليفربول الإضافة القوية للفريق الطامح للمنافسة على حصد الألقاب المحلية في الموسم المقبل، بالإضافة إلى الذهاب بعيداً في مسابقة دوري ابطال أوروبا، في ظل الإمكانيات الفنية والتهديفية الفائقة التي يتمتع بها اللاعب.

وعانى كلوب في الموسم المنقضي من عدم تواجد اللاعبين أصحاب السرعة العالية بعد غياب السنغالي ساديو ماني بسبب الإصابة ومشاركته مع منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون، لكن التعاقد مع محمد صلاح سيحل تلك الأزمة.

 

ليفربول
 

سيجني النادي الإنجليزي، العديد من المكاسب بعد تعاقده مع محمد صلاح، أولى هذه المكاسب، ازدياد شعبية ليفربول بين الجماهير المصرية، بعد انضمام نجمها المفضل محمد صلاح إلى صفوف "الريدز".

وسيكون ليفربول ثالث أكثر الأندية الأوروبية شعبية في مصر، بعد عملاقى الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة، حيث سيحظى ليفربول بمؤازرة كبيرة من جانب الجماهير المصرية التى تمنى نفسها بمشاهدة "الفرعون" وهو يقود "الريدز" نحو اعتلاء منصات التتويج.

ثاني هذه المكاسب هو أن الصفحات الرسمية التابعة لنادى ليفربول بمختلف مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك، تويتر"، إنستجرام"، ستحظى بمتابعة هائلة من الجماهير المصرية التى ستحرص على متابعة أخبار النادى أولاً بأول بشكل عام ومحمد صلاح بشكل خاص، وهو الأمر الذى سيعود بالنفع على النادي من الناحية التسويقية، حيث ستسعى الإدارة للاستفادة من زيادة شعبية النادي بسبب تواجد محمد صلاح لتنمية موارد النادي.

 

دجيكو
 

مهاجم روما وهداف النسخة الأخيرة من مسابقة الدورى الإيطالى "الكالتشيو" برصيد 29 هدفًا، سيفقد أحد أبرز العناصر الفاعلة فى تربعه على عرش الهدافين فى إيطاليا وهو محمد صلاح، وبالتالي يعد من أبرز الخاسرين من إتمام تلك الصفقة.

دجيكو شكل فى الموسم المنقضى ثنائى هجومى رائع مع محمد صلاح، ونجح "الفرعون" فى صناعة 11 هدفا بالنسخة الأخيرة من مسابقة الدورى الايطالي، منها 7 أهداف للمهاجم البوسنى.

دجيكو سيحتاج لمزيد من الوقت من أجل تكوين ثنائى هجومى جديد فى فريق روما بعد رحيل محمد صلاح.

 

تشيلسى
 

على الرغم من أن تشيلسي سيتقاضى 3 ملايين يورو من صفقة انتقال محمد صلاح إلى ليفربول، إلا أن النادي اللندني سيكون أيضًا من أبرز الخاسرين فى صفقة انتقال محمد صلاح لصفوف ليفربول للعديد من الأسباب يأتى فى مقدمتها صعوبة التعاقد مع ثنائى روما أنطونيو روديجر وكوستاس مانولاس خلال فترة الانتقالات الصيفية، لاسيما وأن روما سيحقق أقصى إستفادة مالية من بيع "الفرعون المصرى"، وبالتالى فإن النادى الإيطالى لن يكون بحاجة للاستغناء عن مزيد من اللاعبين لتعديل وضعه المالي.

ليس هذا فحسب، بل تألق محمد صلاح مع ليفربول وهو أمر متوقع من الكثير، سيؤكد السياسة الخاطئة التى كانت تتبعها إدارة تشيلسى فى الاستغناء عن العديد من اللاعبين الذين باتوا من أفضل اللاعبين فى الدورى الإنجليزي، على غرار كيفين دى بروين الذى يلعب حاليًا فى مانشستر سيتي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة