إزاى تحمى طفلك من الخطف أو الضياع فى زحمة العيد؟

الأحد، 25 يونيو 2017 06:00 م
إزاى تحمى طفلك من الخطف أو الضياع فى زحمة العيد؟ طفل فى الزحام
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الزحام تزداد احتمالات تعرض الأطفال للخطر سواء الخطف أو أن يضلوا طريقهم عن والديهم ولذلك من الضرورى اتخاذ الاحتياطات اللازمة لضمان سلامة الأطفال:
 
- عندما تكون الأسرة بصدد زيارة منتزه أو مكان مزدحم أو الخروج لممارسة أى نشاط من الضرورى التقاط صورة رقمية لكل طفل على حدا قبل مغادرة الفندق حتى إذا فقد أحد الأطفال تتمكن من عرض صورة حديثة للطفل بملابسه فى ذلك اليوم على السلطات المختصة مما يسهل العثور عليه.
 
- باستخدام قلم "ماركر" مقاوم للعرق والماء دونوا رقم هاتف أحد الوالدين مع اسم الفندق على ذراع الطفل بحيث لا يمكن محوه قبل عدة أيام. 
 
- لا تكتب اسم الطفل على حقيبة ظهره فى مكان واضح، لأن الطفل يميل للثقة بشخص يعرف اسمه بالتالى يمكن أن يسهل هذا خطفه.
 
- خذوا بطاقات للفندق من مكتب الاستقبال أو التى تجدونها على المنضدة فى الغرفة وضعوها فى جيوب أطفالك حتى إذا ضل الطفل طريقه يكون قادرًا على إخبار شخص ما باسم الفندق وعنوانه ورقم هاتفه.
 
- أخبروا الطفل من دون سن العاشرة بأنه إذا ضاع أو انفصل عن والده او والدته يجب عليه  أن يظل فى مكانه وينتظر أن يعثروا عليه، وأكدوا عليه ألا يخرجوا أبدًا من المكان الذى تتواجدوا فيه سواء كان منتزه أو مول أو أى مكان.
 
- إذا كان الطفل أكبر من 10 سنوات يمكن أن تتفقوا معه على نقطة معينة للالتقاء إذا انفصلتوا عن بعضكم البعض.
 
- يفضل أن يرتدى الأطفال ألوان زاهية بحيث يمكن أن تميزوهم وسط الزحام بسهولة.
 
- ضع مع طفلك خطة لما يجب أن يفعله حال فقده، كى لا يشعر بالفزع أولاً وكى يتصرف بشكل صحيح ثانيًا، وأخبره أنه يجب أن يبحث عن شخص فى زى رسمى ويطلب منه المساعدة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة