7 قضايا كروية أثارت الجدل بين الفطار والسحور.. هروب كوليبالى.. هزيمة الفراعنة فى تونس.. استقالة أنور سلامة.. إعادة مباراة المقاصة والزمالك بحكم المحكمة.. وسقوط الأهلى فى المغرب والأبيض بالجزائر

الأحد، 25 يونيو 2017 01:49 م
7 قضايا كروية أثارت الجدل بين الفطار والسحور.. هروب كوليبالى.. هزيمة الفراعنة فى تونس.. استقالة أنور سلامة.. إعادة مباراة المقاصة والزمالك بحكم المحكمة.. وسقوط الأهلى فى المغرب والأبيض بالجزائر كوبر ومصر وتونس
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يكن شهر رمضان خالياً من الأحداث الكروية المثيرة للجدل، فلقد شهدت أيام الشهر الكريم قضايا كروية كانت حديث الصباح والمساء بين جماهير الساحرة المستديرة، وخطفت الأنظار من مسلسلات التليفزيون بين الفطار والسحور، نرصدها فى السطور التالية..

1_ هروب كوليبالى

انقلبت الحياة فى الجزيرة رأساً على عقب، بعدما فوجئ مسئولو الأهلي برحيل سليمانى كوليبالى، مهاجم الفريق، إلى لندن دون الحصول على تصريح من جانب الجهاز الفنى، ورغم أن الهروب كان قبل رمضان إلا أن كواليس القضية ظهرت ملامحها فى شهر الصيام.

 

عاد كوليبالى من رحلته إلى الكاميرون رفقة الأهلي، لكنه بشكل مفاجئ رحل عن مصر بجواز السفر الإيطالى الذى يحمله، فى حين لم يكن لدى الأهلي سوى جواز السفر الإيفوارى.

 

ونشر المهاجم الإيفوارى بيانًا عبر تويتر قال فيه، "لست مجنونًا لقد رحلت عن الأهلى لسبب ما.. أنا آسف للغاية ولكننى لم أكن أستطع البقاء مع الفريق لفترة أكثر من تلك التى قضيتها"، مضيفا، "لقد تحفظوا على جواز سفرى.. وكنت مجبرًا على أشياء لا أريدها".

 

وادعى المهاجم الإيفوارى أنه شعر بأنه لا يستطيع تحمل الفريق والبيئة التى تحيط به، مؤكدًا أنه قضى أصعب 5 أشهر فى مسيرته. وواصل المهاجم الإيفوارى المُنتقل للأهلى فى يناير الماضى من الدورى الأسكتلندى تصريحاته الغريبة، مؤكدًا أنه لم يكن مرحبًا به فى الفريق، لا أحد يمرر له الكرة، ولذلك كان عليه أن يُقاتل من أجل الحصول على الكرة وتسجيل الأهداف.

 

وقال إن المدرب أجبره على اللعب بالطريقة التى يريدها، مؤكدًا أنه لم يستطع اللعب بشكل جيد، وإذا لم ينفذ التعليمات فإنه كان يستدعيه لمكتبه ويقوم بتوبيخه.

 

استنكر مجلس إدارة النادى الأهلي ادعاءات الهارب الإيفوارى سليمانى كوليبالى، ليقرر شكوى اللاعب للفيفا وتبدأ فصول النزاع بين الطرفين.

 

2_سقوط الفراعنة أمام تونس

خسر منتخب مصر أمام تونس بهدف دون رد فى الجولة الافتتاحية للتصفيات الأفريقية المؤهلة للكاميرون 2019، لتسود حالة من الغضب فى الشعب المصرى تجاه اللاعبين والجهاز الفنى، بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر، الذى واجه وابلا من الانتقادات العنيفة التى طالبته بإعادة حساباته فى الفترة المقبلة.

 

 

3_استقالة أنور سلامة من لجنة الكرة فى الأهلى

وجاء تقدم أنور سلامة، نجم الأهلي السابق، باستقالته من عضوية لجنة الكرة التى يترأسها محمود طاهر، ليثير الجدل فى الوسط الكروى.

 

وجاءت استقالة أنور سلامة بسبب تشكيل فريق 97 بالنادى، بعدما اعترض طوال الفترة الماضية على رغبة الشيخ طه إسماعيل، عضو اللجنة، تعيين ابنه مدحت مديرًا فنيًا لفريق الشباب مواليد ٩٧، لكن الشيخ طه أصر على موقفه وقرر تعيين نجله لهذا الفريق، مستغلاً علاقته القوية بالدكتور عمرو أبو المجد الذى تم تعيينه مؤخرًا مديرًا لقطاع الناشئين فى الأهلي بتوصية من الشيخ طه.    

                

وأبلغ أنور سلامة رئيس الأهلى بأنه لن يكون موجودًا فى اللجنة بعد ذلك لعدم الاستجابة لتوصياته، بعدما تم تعيين نجل طه إسماعيل رسميًا مدربًا لفريق 97.

 

استقالة أنور سلامة تسيطر على الأجواء داخل النادى الأهلى، خاصة محمود طاهر رئيس النادى الذى يسعى للاجتماع مع أنور سلامة، لإثنائه عن القرار الذى يعد بمثابة ضربة قوية لقطاع الناشئين ولجنة الكرة، خاصة أن المجلس كان يعتمد عليه.

 

4_ اللائحة الاسترشادية تشعل غضب القطبين

فيما سيطرت حالة من الغضب بين أعضاء أندية الأهلى والزمالك والشمس، فور نشر النسخة النهائية للائحة الاسترشادية، التى أصدرتها اللجنة الأولمبية، بعد أن حددت مدة ثلاثة أشهر لاعتماد نظامهما الأساسى بحضور 12,500 عضو جميعة عمومية عاملة للأهلى والشمس الأندية الأكبر، من حيث الجمعيات العمومية، وهو ما اعتبره الأعضاء رقمًا تعجيزيًا سيجعل من الصعب اكتمال الناصب القانونى الجمعية الخاصة، باللائحة، وبالتالى سيتم إقرار لائحة اللجنة الأولمبية.

 

5_إعادة مباراة المقاصة والزمالك

جاء حكم الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامى عبد الحميد نائب رئيس مجلس الدولة، بقبول الدعوى المقامة من مرتضى منصور رئيس نادى للزمالك، ووقف القرار الصادر من اتحاد كرة القدم المصرى بالامتناع عن إعادة مباراة الزمالك ومصر المقاصة، ليعيد الجدل الدائر بين القلعة البيضاء والجبلاية حول قانونية إعادة المباراة.

 

6_ سقوط الأهلى فى المغرب

سقط الأهلى فى "فخ" الهزيمة وخسر من الوداد المغربى بثنائية نظيفة خلال المباراة التى جمعتهما بالجولة الرابعة لدورى المجموعات الأفريقى، ليصبح بطل المغرب أول فريق ينجح فى هز شباك المارد الأحمر أفريقياً هذا الموسم ويسجل أول هزيمة للأهلى تحت قيادة البدرى، الذى واجه ثورة انتقادات لاذعة، بسبب أداء الفريق فى المباراة.

 

7_ سقوط الزمالك فى الجزائر

فيما خسر الزمالك من اتحاد العاصمة الجزائرى بهدفين نظيفين فى المباراة التى جمعتهما على استاد 5 يوليو بالجزائر، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دورى الأبطال الأفريقى.

بهذه النتيجة تربع اتحاد العاصمة على قمة المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، وحل أهلى طرابلس الليبى فى المركز الثانى بنفس الرصيد من النقاط، والزمالك فى المركز الثالث بـ5 نقاط، وأخير كابس يونايتد الزيمبابوى برصيد 3 نقاط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة