هندوس بالهند يقتلون مسلما ويصيبون شقيقه بجروح اشتبهوا فى حيازتهما لحم بقر

السبت، 24 يونيو 2017 10:56 ص
هندوس بالهند يقتلون مسلما ويصيبون شقيقه بجروح اشتبهوا فى حيازتهما لحم بقر الشرطة الهندية - صورة أرشيفية
نيودلهى (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الشرطة توقيف مشتبه به بعد قيام حشد بطعن فتى مسلم حتى الموت، للاشتباه بأن بحوزته لحم بقر ما يشكل اهانة فى أماكن عدة من الهند ذات الغالبية الهندوسية، ويقدس الهندوس الأبقار التى يحظر العديد من الولايات الهندية ذبحها وحيازة لحمها وتعاقب ذلك بأحكام بالسجن المؤبد.

وكان جنيد خان (15 عاما) يسافر من نيودلهى مع ثلاثة من اشقائه عندما نشب خلاف بسبب المقاعد، وهجم بين 15 و20 شخصا يحملون سكاكين ويرددون عبارات معادية للإسلام على الأشقاء مصرين على ان احدى الرزم بحوزتهم فيها لحم بقر.

وتابعت الشرطة ان خان قتل بينما اصيب شقيقه شكير بجروح فى العنق والصدر واليدين، وقال اجاى كومار مسؤول شرطة السكك الحديد لوكالة فرانس برس ان "الخلاف بدأ حول المقاعد، نحقق فى الأمر وأوقفنا احد المشتبه بهم وهو رجل فى ال35 من ولاية هاريانا (شمال)".

وقال حاسم الشقيق الآخر لخان لصحافيين ان الحشد تجاهل تأكيداتهم المتوسلة بانه ليس معهم أى لحم بق، واضاف "كانوا يشيرون إلى رزمة فيها طعام ويصرون على انه لا يحق لنا الجلوس لان معنا لحم بقر".

الحادث هو الاخير فى سلسلة هجمات يشنها هندوس فى الهند ضد مسلمين وطبقة داليت المنبوذة، فى العامين الاخيرين، قتل نحو 12 مسلما فى مختلف انحاء البلاد بعد الاشتباه بانهم أكلوا لحم بقر أو قاموا بتهريب أبقار.

يقول المراقبون ان اعمال العنف ازدادت حدتها منذ انتخاب حزب الشعب الهندى (باراتيا جاناتا) اليمينى المتطرف بزعامة رئيس الوزراء ناريندرا مودى فى العام 2014، وكان مودى انتقد المدافعين عن الابقار وحث على مكافحة المجموعات التى تستغل غطاء الدين لارتكاب جرائم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة