س و ج.. من يكون هداف الدوريات الخمس الكبرى الموسم المقبل؟

السبت، 24 يونيو 2017 12:21 م
س و ج.. من يكون هداف الدوريات الخمس الكبرى الموسم المقبل؟ هاري كين هداف الدورى الإنجليزى
كتب- أحمد كارم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كرة القدم لا تعنى شيئاً دون أهداف، هى حقيقة لا يمكن إنكارها أبداً، فالفوز يعنى أهدافا، والأهداف تترجم إلى بطولات، والبطولات مصدر الفرحة لدى المشجعين واللاعبين والإدارات على حد سواء.

فى الدوريات الخمس الكبرى فى أوروبا، يتنافس المهاجمون لكى يفوزوا بلقب الهداف فى فرقهم و بلقب الحذاء الذهبى على مستوى القارة العجوز، لذا نجد اهتماماً كبيراً من الإعلام والجماهير بهوية الهداف.

فى التقرير التالى نجيب عن الأسماء التى من المحتمل أن تحصل على لقب الهداف فى دورياتها.

من يكون هداف الدورى الإنجليزى؟
 

فى الموسميين الماضيين، حسم المهاجم الإنجليزى هارى كين نجم فريق توتنهام هوتسبرز لقب الهداف لصالحه، برصيد 25 و 29 هدفا على الترتيب، لكنه فى الموسم الماضى واجه منافسة شرسة من روميلو لوكاكو وأليكسيس سانشيز لم تحسم إلا فى آخر جولتين.

فى الموسم المقبل من المرجح أن ينتقل لوكاكو إلى تشيلسى، وهو ما يعزز فرصه فى المنافسة على لقب الهداف، و من المتوقع أن يستمر هارى كين فى المنافسة خاصة مع تصاعد مستواه مع مستوى فريقه الذى سينافس بقوة فى الموسم المقبل على لقب الدورى بحسب جميع المتابعين،

من يكون هداف الدورى الإسبانى؟
 

حسم ليونيل ميسى لقب الهداف بسهولة شديدة فى الموسم الماضى بإحرازه 37 هدفا بفارق كبير عن سورايز صاحب المركز الثانى برصيد 27 هدفا ورونالدو فى المركز الثالث برصيد 25 هدفا.

من غير المرجح أن يأتى هداف الدورى الإسبانى من أى فريق عدا ريال مدريد وبرشلونة، حيث خرج هذا اللقب من بين لاعبى الفريقين وتحديداً ليونيل ميسى و كريستيانو رونالدو لآخر مرة فى موسم 2008-2009 عندما فاز به دييجو فورلان، قبل أن يأتى سواريز فى الموسم قبل الماضى ويفوز به.

لذا فهداف الليجا لموسم 2017-2018 سيكون ليونيل ميسى، أو رونالدو، أو اى لاعب أخر من قطبى الكرة الإسبانية.

من يكون هداف الدورى الألمانى؟
 

ظفر الجابونى بيير إيميريك أوباميانج لاعب بوروسيا دورتموند بلقب الهداف بفارف هدف وحيد عن روبرت ليفاندوفسكى مهاجم بارين ميونخ، الذى أحرز 30 هدفاً فى الموسم الماضى.

ومع فوز ليفا بلقب الهداف فى الموسم قبل الماضى، ففى الموسم المقبل، من غير المرجح أن يخرج لقب الهداف عن هذان اللاعبان رغم أن الثنائى ارتبطا بشائعات عديدة للرحيل عن فرقهم فى سوق الانتقالات الصيفية الجارية.

 

من يكون هداف الدورى الإيطالى ؟
 

نجح إيدين دجيكو لاعب روما فى الفوز بلقب الهداف بعد منافسة شرسة مع درايس ميرتنز لاعب نابولى بفارق هدف وحيد، حيث أحرز دجيكو 29 هدفاً فى الموسم الماضي من السيريا A.

لكن مع رحيل زميله محمد صلاح الذى صنع له 7 أهداف كاملة، سيكون دجيكو بعيداً عن المنافسة نسبياً فى الموسم المقبل وسدخل ميرتنز المنافسة بقوة ليحصل على اللقب الغالى، ومع ابتعاد هيجواين عن المنافسة فى الموسم الماضى سيخلو الطريق إلى المهاجم البلجيكيى ليكون هو هداف الدورى الإيطالى.

 

من يكون هداف الدورى الفرنسى؟
 

استطاع ادينسون كافانى الفوز بلقب الهداف بسهولة شديدة بعد إحرازه لـ35 هدفاً ودون منافسة تذكر خاصة أن صاحب المركز الثانى ألكسندر لاكازيت أحرز 28 هدفاً فقط، لذا فالموسم المقبل سيشهد تتويج كافانى بلقب الهداف مرة أخرى مع غياب المنافسة الهجومية اللازمة فى الدورى الفرنسى.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة