بالخطوات.. طريقة إزالة التطبيقات المزعجة من نظام ويندوز 10

السبت، 24 يونيو 2017 07:00 ص
بالخطوات.. طريقة إزالة التطبيقات المزعجة من نظام ويندوز 10 ويندوز 10
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثيرا ما يجد المستخدم عند إعادة تثبيت نظام ويندوز على جهاز الكمبيوتر وجود تطبيقات مثبتة مسبقا لا يحتاجها والتى تعرف بـ Bloatware والتى يكون بعضها موجود فى شكل نسخ تجريبية، وهو الأمر الذى يعد مزعجا للكثير من المستخدمين، خاصة وأنها تشغل مساحة من القرص الصلب وربما تؤثر على سرعة الاتصال بالإنترنت، إلا أنه يمكن لمستخدمى أنظمة ويندوز التخلص منها وإزالتها من خلال أداة مايكروسوفت والتى تعرف بـ Windows Refresh Tool.

ويمكن استخدام هذه الأداة لإعادة تثبيت نظام ويندوز بدون برامج تماما، لذلك فيجب القيام باستخدامها بمجرد تثبيت نظام ويندوز حيث يجب استخدامها قبل تثبيت أى برامج نهائيا، ولكى يتمكن المستخدم من استعمالها فإنه يحتاج لاتباع الخطوات التالية كما يلى:

- يقوم المستخدم من داخل نظام ويندوز 10 باختيار قائمة Start ثم اختيار Settings ثم الدخول على تبويب Update & Security ، ومن العمود الأيسر يختارRecovery ومنها يضغط على الرابط الموجود أسفل عنوان More Recovery Options .

رابط الوصول للأداة بويندوز

 

- بعد الضغط على الرابط السابق، سينتقل المستخدم بشكل مباشر إلى صفحة Microsoft لتحميل أداة Windows Refresh Tool، ومنها سيضغط على خيار Download Tool Now.

 

تحميل أداة ويندوز

 

- بعد تنزيل أداة Windows Refresh Tool يقوم المستخدم بتشغيلها، واختيار إذا كان يرغب فى الاحتفاظ بملفاته الشخصية أم أنه لا يرغب فى الاحتفاظ بأى شىء، ثم يترك الكمبيوتر ليقوم بهذه العملية.

 

3
 

- بعد إنهاء هذه العملية، سيكون بمقدور المستخدم تشغيل الكمبيوتر،تماما كما لو أنه قام بتثبيت نظام ويندوز جديد تماما، وخالى من أى برامج لا يرغب بها المستخدم.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة