الهند تعلن خطة لبناء مطار ثان فى دلهى بتكلفة 3.10 مليار دولار

السبت، 24 يونيو 2017 07:00 م
الهند تعلن خطة لبناء مطار ثان فى دلهى بتكلفة 3.10 مليار دولار طائرة - أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أعلنت الحكومة الهندية اليوم السبت، أنها ستنشئ مطارا دوليا ثانيا قرب العاصمة على مدى السنوات الأربع أو الخمس المقبلة بتكلفة قدرها 200 مليار روبية (3.10 مليار دولار) بهدف استيعاب النمو الهائل فى عدد المسافرين.

 

وقالت وزارة الطيران المدنى الهندية، فى بيان، إن مطار نويدا الدولى قرب نيودلهى سيبنى على عدة مراحل ومن المتوقع أن يستوعب عددا يتراوح بين 30 و50 مليونا من المسافرين سنويا على مدى يتراوح بين 10 و15 سنة قادمة.

 

وأوضح البيان أنه من المتوقع أن يصل عدد المسافرين عبر مطار انديرا غاندى الدولى إلى 91 مليونا سنويا على مدى السنوات الثلاث المقبلة وأن يصل المطار إلى أقصى طاقته الاستيعابية وهى 109 ملايين مسافر بحلول عام 2024 وهو ما يبرز الحاجة لوجود مطار ثان قرب العاصمة.

 

وقال أشوك جاجاباثى راجو وزير الطيران المدنى على تويتر "منحنا موافقة مبدئية لمطار فى نويدا الكبرى لتلبية متطلبات الطيران المتزايدة فى منطقة العاصمة الكبرى".

 

وتضم العاصمة الكبرى دلهى وعدة مناطق محيطة بها تابعة لولايات اوتار براديش وهاريانا وراجاستان.

 

وسيكون المطار الجديد فى شمال اوتار براديش على بعد 72 كيلومترا من مطار انديرا غاندى الدولى فى نيودلهي. وسيكون للمطار الذى سيبنى على مساحة 7400 فدان مدرج واحد فى مرحلته الأولى ثم ثلاثة مدارج أخرى فى المراحل اللاحقة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة