أهالى "السيالة" يستغيثون بمحافظ دمياط بعد قطع المياه منذ أسبوعين

السبت، 24 يونيو 2017 11:49 ص
أهالى "السيالة" يستغيثون بمحافظ دمياط بعد قطع المياه منذ أسبوعين عربات خزانات مياه الشرب ـ أرشيفية
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه أهالى قرية السيالة التابعة لمركز دمياط، استغاثة إلى الدكتور إسماعيل طه محافظ دمياط بعد الفشل فى حل مشكلة انقطاع مياه الشرب بشكل متواصل عن القرية للأسبوع الثانى على التوالى، رافضين عربات خزانات مياه الشرب التى ترسلها الشركة 4 مرات يوميا.

يُعاني سكان منطقة عزبة الصيادين، من انقطاع المياه بشكل كامل منذ أسبوعين كما يعانى باقى سكان القرية التى يبلغ تعداد سكانها 40 ألف نسمة من انقطاعها طوال اليوم، حيث لا تأتى إلا الثالثة فجرا ولمدة ساعتين .

ويقول محمد إسماعيل أحد الاهالى "نعيش فى مأساة حقيقية منذ بداية شهر رمضان" بسبب الانقطاع المستمر لمياه الشرب وتكتفى الشركة بإرسال سيارات المياه وكأننا فى غزة .

ويشير السيد حامد، أحد الاهالى ، إن رد فعل المسؤولين حول أزمة المياه غريب جدًا، فبالرغم من أن الأزمة طاحنة والمواطنون يذهبون يوميا لمقر الشركة طلبا للحل .

بينما يقول محمود رجب أحد الاهالى، ذهبنا إلى المحافظ، وطرحنا مشاكلنا ولا جديد، مطالبا محافظ دمياط بالتكرم وزيارة القرية التى لا تبعد عن مكتبه سوى 10 دقائق ليشاهد مأساة الاهالى الذين يتجولون بالجراكن الفارغة، فى شوارع القرية بحثا عن المياه وكأننا نبحث عن "إبرة فى كوم قش " .

وتابع نفسى ينزل القرية ليرى ما نعانيه في الحصول على مياه الشرب، مؤكدا أن خروج السيالة من حسابات المسؤولين هو حلقة جديدة من التجاهل المستمر لخدمات المواطنين.

ولفت الأهالي إلى أنهم قاموا بالاتصال على المهندس محمد عسل، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب منذ أسبوعين وكان الحل إرسال سيارات خزانات المياه.

من جانبه قال المهندس محمد عسل، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بدمياط لليوم السابع أتابع الأزمة منذ أسبوعين، وأرسلنا السيارات لحل الأزمة مؤقتا لحين الوصول الى سبب إنقطاع المياه.

وتابع مشكلة إنقطاع المياه فى قرية السيالة فى منطقة الصيادين بالقرية بينما توجد مياه الشرب بشكل عادى فى منطقة أول القرية، ونبحث عمل ربط بين خطوط مياه الشرب لحل الأزمة.

يذكر أن حالة من الاستياء العارم تسود بين أهالى قرى محافظة دمياط، عقب انقطاع مياه الشرب للاسبوع الثانى على التوالى، حيث شكى أهالى قرى غيط النصارى والعنانية ومنطقة باب الحرس وحى رابع بمنطقة الاعصر من إنقطاع مياه الشرب.




 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة