صحيفة بريطانية: أمريكا تبيع طائرات بدون طيار للهند قبل اجتماع ترامب ومودى

الجمعة، 23 يونيو 2017 02:27 م
صحيفة بريطانية: أمريكا تبيع طائرات بدون طيار للهند قبل اجتماع ترامب ومودى البيت الأبيض
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "إكسبريس" البريطانية اليوم الجمعة، أنه من المتوقع أن تشترى الهند مجموعة من الطائرات بدون طيار من طراز "بريداتور" من الولايات المتحدة، وذلك قبيل زيارة رئيس الوزراء الهندى نارندرا مودى إلى واشنطن، من أجل إعادة الحيوية للعلاقات فى اجتماعه الأول مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

ونقلت الصحيفة نقلا عن مصادر مطلعة قولها إن تأمين الاتفاق بشأن شراء 22 طائرة بدون طيار غير مسلحة تقدر قيمتها بمليارى دولار، ينظر إليه فى نيودلهى على أنه اختبارا رئيسيا للعلاقات الدفاعية التى ازدهرت فى عهد الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما، لكن انحرفت عن مسارها منذ تولى الرئيس ترامب مهام منصبه، حيث يتودد إلى منافسة أخرى فى آسيا ألا وهى الصين حيث يسعى لمساعدة بكين فى احتواء البرنامج النووى الكورى الشمالى.

ووفقا للصحيفة، فإن الاتفاق حول بيع الطائرات من جانب شركة "جنرال أتوميكس" الموجودة فى ولاية كاليفورنيا، يتطلب موافقة الكونجرس.

وأشارت الصحيفة إلى أن مودى سيبدأ زيارته التى تستغرق يومين إلى واشنطن اعتبارا من الأحد القادم، لافتة إلى أن الرئيس ترامب اجتمع مع نظيره الصينى شى جين بينغ فى إبريل الماضي، والتقى أيضا زعماء دول من بينها اليابان وبريطانيا وفيتنام منذ توليه مهام منصبه مطلع هذا العام مما دفع إلى القلق فى نيودلهى من أن الهند ربما لم تعد أولوية فى واشنطن.

وبحسب الصحيفة، فإن البحرية الهندية تريد الطائرات بدون طيار وغير المسلحة لتستخدمها فى مراقبة المحيط الهندي، موضحة أن الاتفاق سيكون أول صفقة شراء من هذا النوع بالنسبة لدولة ليست عضوا فى حلف شمال الأطلسى "ناتو". 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة